الأربعاء، 25 مايو 2022

تعرف على أهم علامات ومؤشرات لغة الجسد التي تشير إلى أن صديقك يعاني مشكلة..

 

تعرف على أهم علامات ومؤشرات لغة الجسد التي تشير إلى أن صديقك يعاني مشكلة..


شخص يعانى من مشكلة


يقال أن الفضفضة نصف الحل، وهى السبيل إلى الراحة غير ان هناك اشخاص لا يجيدون التعبير عن أنفسهم وعن مشاعرهم، أو من يريدون كتمانها، فإذا كان لديك صديق من النوع الكتوم الذي حين يكون لديه قلق وتوتر أو مشكلة ولا يفصح عنها، فإليك بعض علامات لغة الجسد التي تساعدك على قراءة مشاعره ووقتها تستطيع مساعدته.


يمكنك أن تستشعر أن لدى صديقك مشكلة حين يجلس مربعا يديه أمام صدره وناظرا إلى الأرض، فهذه الوضعية تدل على عدم قدرته على التحدث، أو عدم رغبته في الإفصاح عن ما يشعر به، ربما خشية اللوم أو سماع كلام سلبي من الآخرين، أو ربما تجده يميل إليك بصدره أثناء جلوسه، وكأنه يود اخبارك بشئ ما ثم تجده قبل أن يتحدث يعود بظهره إلى الوراء ويميل للخلف.

وكأنه قد صرف نظر أو غير رأيه وتردد قبل أن يحكي المشكلة، أو ربما تظهر عليه بعض علامات التوتر كالتململ أثناء جلوسه معك، أو التعرق بشدة أو طرقعة الأصابع أو النقر بها على الطاولة أو الكرسي، أو التلجلج في الكلام، كل هذه الإشارات تعبر عن توتره تجاه الحديث عن شئ ما يخصه.


أو ربما تجد صديقك يحاول فجأة أن يفتح حديث عن أمر ما ثم يتوقف فجأة مغمضا عينيه، وهذه الغمضة تعبر عن قلقه بشأن رد فعلك تجاه ما سيحكي، أو تردده في كونك الشخص المناسب ليروي لك المشكلة أم لا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق