الخميس، 8 يونيو 2023

خطوات تساعدك على إنهاء المكالمات الطويلة دون إحراج لأحد..


خطوات تساعدك على إنهاء المكالمات الطويلة دون إحراج لأحد..


إنهاء المكالمات الطويلة


في عصر التعقيد و الضجيج الصاخب والمسؤوليات المتعددة، تحتاج إلى تنظيم وقتك بكفاءة. ومن ضمن أسباب هدر الوقت المكالمات التي لا تنتهي، وتحرج الطرفين، لكن هناك طرق بسيطة و راقية لإنهاء المحادثات عبر الهاتف دون إحراج الآخر وفقا لما جاء في موقع "سوشيال سيلف". قد تجد نفسك تتحدث مع شخص لفترة من الوقت، وعلى الرغم من محاولاتك لإغلاق المحادثة إلا أنه لا يلتفت. وبدلاً من القول "لقد أمضينا وقتاً طويلاً". 


استخدم طرق أخرى مثل أن تقول له" إنه كان لقاءً ساراً لكني أخشى أن يكون عليّ الذهاب الآن"، أو "أتمنى لو يسمح وقتي لكني مكتظ بالمهام الآن"، كما يمكن للشخص أن يركز على المحادثة من خلال تلخيص النقاط الهامة للمكالمة، مما يفهم الشخص الآخر بنية الشخص لإنهاء المحادثة، مع تلخيص كل المحادثة بشكل إيجابى ثم بعد ذلك توديع الشخص الذى يتحدث معه.


قد يكون الشخص الذى تتحدث معه لا يستجيب للإشارات الاجتماعية الدقيقة فيمكن التحدث بشكل أكثر صراحة معه، مع التذكر بأن الأعذار البسيطة جيدة، مثل قول بأنه لديه أعمال كثيرة عليه أن ينهيها، أو يحتاج أن يغلق لأعداد الغداء مع إمكانية التحدث فيما بعد، وقد يلاحظ الشخص لن يكون قادر على تغطية كل الأمور المتعلقة بالمحادثة كلها، فيمكن أن يرتب لمكالمة أخرى لإنهاء المحادثة الحالية مع تحديد وقت قادم للتحدث في النقاط الأخرى أو تحديد نهاية الأسبوع للتحدث بشكل مستفيض. 


ومنعاً للتطويل يمكن للشخص أن يتعامل مع الموضوع عبر البريد الألكترونى أو مقابلة بشكل مباشر، بدل من الهاتف، منعاً لإهدار الكثير من الوقت، عن طريق اقتراح التواصل غير الهاتف، وإذا كان الأمر معقد من الأفضل التحدث بعمل مقابلة شخصية مع شرب القهوة أثناء الحديث، أما إذا كان الأمر به الكثير من التفاصيل فيمكن المراسلة عبر البريد الإلكترونى للمراجعة بشكل مريح، وتوجد طريقة جيدة وهى قبل أنهاء المحادثة يمكن شكر الشخص الآخر على المحادثة تمهيد لأغلاق الخط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق