طرق صحية مفيدة لزيادة معدل الحرق وإنقاص الوزن.. تعرف على أفضل أنواع الشاي..

طرق صحية مفيدة لزيادة معدل الحرق وإنقاص الوزن.. تعرف  على أفضل أنواع  الشاي..


أنواع الشاي

هناك العديد من المشروبات التي تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي مما يعمل على زيادة معدل الحرق، فإن كنت تفكر في إنقاص وزنك فعليك بتناول بعض أنواع الشاي التي تساعد في ذلك والتي نستعرض أهمها فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "ايت ذث"، إذا كنت تريد مشروبًا دافئًا ويعطيك أيضًا دفعة من الكافيين ويعتبر أحد أفضل أنواع الشاي لعملية التمثيل الغذائي، فعليك بتناول الشاي الأخضر وهو أيضا يحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة بتأثيرها المعزز لخسارة الوزن.


 وقد ارتبط بشكل إيجابي بفقدان الدهون وفقدان الوزن، إنه محمل بمضادات الاكسدة ، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تساعد في زيادة حرق الدهون ، خاصة أثناء التمرين، كما يمكن للشاي الأبيض أن يعزز عملية التمثيل الغذائي بنسبة 4-5٪. للوهلة الأولى قد لا يبدو كثيرًا ، قد تساعد حصة واحدة فقط من الشاي في حرق 300-400 كيلوجول إضافي ، وهو ما يعادل 70-95 سعرًا حراريًا تقريبًا.


كما يعتبر الشاي المصنوع من الزنجبيل مشروبًا صحيًا على عدة مستويات، فمن المعروف أن الزنجبيل لا يساعد فقط في تخفيف الغثيان وتخفيف الألم وإدارة ضغط الدم وأمراض القلب التاجية ، ولكنه يرتبط أيضًا بالمساعدة في إنقاص الوزن، والشاي الأسود هو مشروب كلاسيكي تستمتع به العديد من الثقافات المختلفة، يختار بعض الأشخاص الذين لا يحبون القهوة شرب الشاي الأسود.


وذلك خلال  الصباح لأنه يحتوي على كمية مناسبة من الكافيين — حوالي 48 ملليجرام لكل فنجان مقارنة بمتوسط ​​95 ملليجرام في القهوة، أما إذا كنت تبحث عن شاي صحي يحتوي على الكافيين ، فجرب شاي الماتشا - وهو نوع شائع من الشاي الأخضر معروف بأنه مليء بالفوائد الصحية، وماتشا هو شاي ياباني شهير عالي الجودة يحتوي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

0 Comments