كوكو.. أول كلب متعافي من إدمان الكحول بعد علاجه في ملجأ للحيوانات..

 

كوكو.. أول كلب متعافي من إدمان الكحول بعد علاجه في ملجأ للحيوانات..


الكلب كوكو

وفقًا لما نشره موقع "ديلي ميل"، تم إنقاذ الكلب اللابرادور "كوكو" الذي كان مدمنًا على الكحول، بعد وفاة صاحبته، وهو الآن يعالج من إدمان الكحول ويعد أول كلب في العالم الذي يتلقى علاجًا للإدمان على الكحول. وقد تم نقل الكلب إلى مأوى للحيوانات الأليفة يدعى وودسايد في منطقة بليموث بإنجلترا، حيث يحتاج إلى العناية المركزة لتحسين صحته بعد رحلته "المأساوية". كان الكلب مع الدار لأكثر من شهر، وهو يتلقى الرعاية اللازمة لتخفيف أعراض الإدمان على الكحول، ويتم العمل على تحسين حالته الصحية والبدء في تدريبه على الحياة الطبيعية بعد العلاج. 


وصل الكلب "كوكو" إلى الملجأ بعد وفاة صاحبه ومعه كلب آخر. وعلى الرغم من بذل الجهود الكبيرة لإنقاذهما، توفى الكلب الثاني، بينما بقي "كوكو" يعاني من أعراض الإدمان على الكحول ويحتاج إلى الرعاية على مدار الساعة. وأكد العاملون في مركز الإنقاذ للصحيفة التلغراف أن الكلاب أصبحت تعتمد على الكحول بعد تركها من قبل صاحبها.


بعد تلقي العلاج اللازم، قضى الكلب "كوكو" أربعة أسابيع في الملجأ، حيث تم إدارة الأدوية لمساعدته على تخفيف أعراض الإدمان على الكحول ولتقليل خطر حدوث نوبات أخرى. وبفضل جهود المركز والرعاية اللازمة التي حظي بها، نجح "كوكو" في التغلب على الإدمان على الكحول، وتوقف عن تناول أي أدوية، وبدأ الآن في التصرف مثل كلب عادي، ومن المتوقع أن يصبح جاهزًا للتبني في المستقبل القريب. وعبر الملجأ عن امتنانهم للعلاج الذي تلقاه الكلب "كوكو" ونجاحه في التغلب على الإدمان.

0 Comments