تعرف على فوائد الجوافة: تعزيز المناعة وتقليل الحساسية والتهابات الجهاز التنفسي..

 

تعرف على فوائد الجوافة: تعزيز المناعة وتقليل الحساسية والتهابات الجهاز التنفسي..


تتميز الجوافة بمذاقها الفريد والمميز، ورغم وجود مئات البذور الصغيرة بها، إلا أن فوائدها على الجسم عديدة. ووفقًا لموقع "هيلث سايت"، تعتبر الجوافة من الفواكه التي تحتوي بشكل كبير على فيتامين سي، وهو مضاد طبيعي للهيستامين ويساعد في تقليل حساسية الجهاز التنفسي عن طريق خفض مستويات الجزيئات المسببة للتهابات. لذا، استخدام الجوافة كجزء من نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في تعزيز المناعة والحد من التهابات الجهاز التنفسي. 


يمكن العثور على جميع الفيتامينات اللازمة للحفاظ على صحة الدماغ في الجوافة، يحتوي على فيتامين ب 3 وفيتامين ب 6 الذي يحسن الدورة الدموية في الدماغ ويريح الأعصاب، كما تحتوي الجوافة على النحاس، وهو معدن مهم لازم لإنتاج وامتصاص الهرمونات، يساعد الغدة الدرقية على العمل على النحو الأمثل، كذلك تحتوي الجوافة أيضا على مضادات الأكسدة مثل الليكوبين، مما يمنع الضرر المباشر الذي يلحق بالخلايا، بدون التأثير المضاد للأكسدة، فإن الأضرار التي تلحق بالخلايا بسبب الجذور الحرة المحيطة جيدة بما يكفي للحث على السرطان.


كما تعتبر الجوافة فاكهة مثالية لمرضى السكر، وذلك لسببين أولاً، إنها غنية بالألياف وثانيًا، أنها تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض جدًا، كلتا الخواص مطلوبة لتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، كما أن تناول الجوافة يجعل بشرتك صحية حيث تعمل مضادات الأكسدة في الجوافة على حماية الجلد من ظهور التجاعيد، مما يجعلك تبدو أصغر سنًا، فرغم أن الشيخوخة أمر مؤكد في حياة الجميع. 


إلا أن تناول الجوافة كل يوم من شأنه أن يؤخر هذه العملية، كما تحتوي الجوافة على نسبة عالية من الألياف التي تسهل حركة الأمعاء وتساعد في انتظام عملية الهضم، ومن ناحية أخرى قد لا تكون الجوافة محملة بفيتامين أ مثل الجزر ولكنها لا تزال مصدرًا مهمًا للمغذيات، يمكن أن يساعدك على الأقل في تلبية المدخول اليومي الموصى به من فيتامين أ والحفاظ على عينيك في حالة جيدة.

0 Comments