الثلاثاء، 2 مايو 2023

علامات تؤكد نجاح العلاقات بين الشريكين واستمراريتها..

 

علامات  تؤكد نجاح العلاقات بين الشريكين واستمراريتها..


نجاح العلاقات بين الشريكين

يتعرض الجميع للدخول في علاقات مختلفة، سواء كانت علاقة حب، صداقة، أو زمالة، ويبقى الطرفان متمسكين بها وفقًا للظروف النفسية والظروف المحيطة بهم، مع القدرة فقط على التحكم في قراراتهم مع الآخرين. ومع مرور الوقت، يصبح من المهم التساؤل عن نجاح تلك العلاقة واستمراريتها. لذلك نقدم بعض النصائح وبعض الإشارات والأفعال اليومية التي تؤكد نجاح واستمرارية العلاقة بين الطرفين، وفقًا لما جاء في موقع "والدينو". 


الاحترام المتبادل هو أساس أي علاقة، أياً كان نوعها، حتى لو كانت علاقة عابرة غير مستقرة، فلكل شخص اهتمامات واحتياجات فردية، وحتى إذا كنت لا تحب نفس الأشياء التي يحبها شريكك، فأنت في علاقة صحية تحترم وتقبل اختلافاتك، كما أن العلاقات الصحية تكون مبنية على الثقة، والتي يأتي من بعدها الإخلاص والسعادة والرحمة والمودة، الشركاء الجديرون بالثقة يمكن التنبؤ بهم إذا كانوا مخلصين وموثوق بهم، كذلك فإن التواصل هو طريق ذو اتجاهين يجب أن تكون قادرا على التحدث عما يدور في ذهنك، كما يجب أن تكون قادرا على سماع شريكك يتحدث عن آرائه، حتى إذا كان يخبرك بشيء غير سار أو حتى ينتقدك، يساعد التواصل الجيد على التعبير عن أنفسهم والتواصل وحل النزاعات بطرق صحية.


وفقا لمراجعة عام 2020 لعشرات دراسات في العلاقة الزوجية والعلاقات الخاصة بالارتباط العاطفي، نحن الأشخاص الملتزمون بقراراتهم واتفاقاتهم سويا، هي من العلاقات الصحية والناجحة، كما يتعامل الطرفان مع بعضهما البعض بعناية ورحمة، حتى لو كان في شجار، فالأشخاص الذين تربطهم علاقات صحية طيبون مع بعضهم البعض، حتى عندما يختلفون، يكونون لطفاء.تستمتع بصحبة بعضكما البعض. 


الأشخاص المرتبطون، وعلى علاقة ببعضكم، يستمتعون بقضاء الوقت معا، سواء كانوا يشاهدون التليفزيون، يغنون يلعبون يقومون بمهامهم، أو حتى يتشاجروا، كذلك لابد أن يكون شركاء الحياة دائما داعمين لبعض مهما كانت الظروف التي تحاوطهم، سواء في العمل أو في المشاريع، أو الوصول لأي هدف، طالما أنكم تشجعوا بعضكما البعض على السعي وراء شغفك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق