طريقة سهلة لروتين للعناية بالشعر الدهنى خلال فصل الصيف..


طريقة سهلة لروتين للعناية بالشعر الدهنى خلال فصل الصيف..


العناية بالشعر الدهنى

تولي الفتيات عناية خاصة لشعرهن خصوصا في فصل الصيف، ولا سيما صاحبات الشعر الدهني، حيث انه مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف تزداد مشكلات الشعر الدهني، لذا نستعرض فيما يلي بعض طرق بسيطة ونصائح للتعامل مع هذه المشكلات وفقا لما جاء في موقع " بينك فيلا".


إذا كنت من صاحبات الشعر الدهني فعليك استخدام وصفات طبيعية ٱمنة، مثل الزيت الدافئ على شعرك، واستعيني في ذلك بالزيوت شديدة الاختراق للشعر مثل زيت الزيتون والافوكادو، وبعدها يلزم التأكد من شطف الشعر جيدا،  ولتجفيف شعرك تجنبي استخدام الحرارة المنبعثة من المكواة أو السيشوار، لأنها تعمل على إنهاك فروة الرأس، وربما تحفزها لإنتاج زيوت أكثر مما تحتاج فيؤدي ذلك إلى سد المسام وبالتالي ظهور القشرة.


بعد غسيل الشعر يجب استخدام مشط واسع الأسنان لفك التشابك، حتى لا تتكسر، بوصيلات الشعر، يمكنك الاستعانة في ذلك ببعض قطرات سيروم مضاد للتشابك،  أيضا تجنبي الغسيل المتكرر لشعرك لأنه يعمل على جفاف فروة الرأس وفقدانها لأى زيوت طبيعية تقوم بإفرازها.


أشعة الشمس المباشرة من أكثر ما يضر الشعر الدهني، لذا حاولي تغطية شعرك إذا كان من الضروري التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، لأن التغطية تعمل على احتفاظ الشعر برطوبته وحمايته من الحرارة العالية.

0 Comments