يهدد جوجل.. روبوت شات «ChatGPT» ماهو وكيفية استخدامه..؟

يهدد جوجل.. روبوت شات «ChatGPT» ماهو وكيفية استخدامه..؟


ChatGPT

ظهر مؤخرا روبوت شات يعتمد على الذكاء الاصطناعيّ حيث انتشر بشكل كبير في العالم أجمع، وقد ذكرت عدة تقارير انه يهدد محرك البحث العملاق جوجل حيث يتبع  طرق وخطوات مشابهة في البحث، لذلك نستعرض  بعض النصائح والخطوات العملية لكيفية الاستفادة من روبوت شات جي بي تي ChatGPT، في إنتاج المحتوى بمختلف أنواعه، يقدم «المصري اليوم» مجموعة طرق تفيد بالكتابة والأفكار والتسويق.


شات جي بي تي ChatGPT هو عبارة عن روبوت يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنتاج النصوص، أنشأته شركة OpenAI، ومن أبرز مميزات قدرته على إجراء محادثات مع المستخدمين بشكل يشبه كثيرًا طريقة البشر، يمتاز بمرونة عالية، وتعطي إجابات مكتوبة للأسئلة وكأن طرفان من البشر يديران الحديث.


وكان اللافت في طريقته هو رفضه الإجابة على الأسئلة غير اللائقة مثل كيفية سرقة منزل، أو كيف يتم التنمر على فلان؟، لكن مهم هُنا أن نشير لبعض تجارب الأشخاص المُستخدمين بالفعل للروبوت، خلالها لم يعطيهم الروبوت إجابات صحيحة أحيانًا، ولم يوفر أحدث المعلومات فلم يجيب مثلا عن سؤال من حصل على كأس العالم 2023.


لذا يصعب عن طريقه إنتاج محتوى كامل، لكن نستطيع من خلاله الاستفادة من عدة مميزات مثل العثور على أفكار جديدة، وتيسير بعض المهام الفرعية لتوفير الوقت، فهو أداة تيسر على البشر ولكن لا تحل محلهم.

0 Comments