نصائح وخطوات بسيطة لتشعر بالسعادة خلال دقائق معدودة..

نصائح وخطوات بسيطة لتشعر بالسعادة خلال دقائق معدودة..


الشعور بالسعادة

السعادة هي الحلم الذي يسعى له غالبية البشر، حيث يعتقد الكثيىين ان الشعاظة في المال او التدرج الوظيفي، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح والخطوات البسيطة، بحسب دراسة أجراها علماء جامعة هارفارد على مدى 85 عاماً لتنمية وتطوير البالغين، إلى أن الشعور الحقيقي بالسعادة لا يتحقق بالثروة أو الإنجازات ولا المتع، إنما يكمن السر في العلاقات التي يقوم الشخص ببنائها مع أسرته وأقاربه وأصدقائه.


أيضا تكمن السعادة غب بناء العلاقات مع المحيطين بك مثل الجيران وزملاء العمل، وعند طرح سؤال ما الذي يجعل المرء سعيداً، فإنه يمكن أن تكون هناك لأول وهلة مجموعة واسعة من الإجابات التي تتراوح بين إتمام عملية بيع أو استثمار كبيرة، أو الوصول إلى قمة جبلية بعد نزهة شاقة، أو تناول مخروط الآيس كريم المثالي في يوم صيفي حار.


وبحسب علم النفس فإن هناك 4 خطوات بسيطة يمكن أن تحقق الشعور بالسعادة خلال دقائق معدودة،  مثل مكالمة هاتفية مع صديق لمدة 8 دقائق، وينصح الباحثون بأن يتم تخصيص الوقت الآن أو المخاطرة بالوقوع في فخ نسيان الصداقات، أيضا محادثة أصدقاء جدد،  فقد أظهرت الأبحاث أن بدء محادثة مع شخص غريب يزيد من الشعور بالسعادة، حتى عندما لا يتوقع المرء حدوث ذلك.

أيضا تكوين صداقات في العمل، حيث يعتبر أصدقاء العمل مهمين للغاية، لا سيما في ظل الضغط العالي والساعات الطويلة التي يمضيها المرء في محل العمل. من مسببات السعادة أيضا توجيه رسالة شكر لشخص ما، حيث تظهر الأبحاث أن هذه الإيماءة البسيطة تخلق سعادة فورية تعود بالفائدة على كل من الشخص الذي يقوم بالشكر والشخص الذي يتلقى الشكر.

0 Comments