نصائح لتطوير مهارات الذكاء الاجتماعي.. معنى أبرز علامات لغة الجسد..

 

نصائح لتطوير مهارات الذكاء الاجتماعي.. معنى أبرز علامات لغة الجسد..


علامات لغة الجسد

يقال إن العيون هي نافذة الروح، وذلك لقدرتها على كشف ما يفكر فيه الشخص الذي أمامك، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح والخطوات للتعرف على اسرار لغة الجسد، فحركة العين لها العديد من الدلالات، فعندما ينظر الشخص إلى عينيك مباشرة أثناء المحادثة، فهذا يشير إلى أنه مهتم أما الاتصال المطول بالعين تدل على التهديد، أما انقطاع الاتصال أكثر من مرة يدل على أن الشخص مشتت أو يحاول إخفاء مشاعر حقيقية.


غالبا ما يرمش الناس بسرعة أكبر عندما يشعرون بالضيق أو عدم الراحة، أما الحركة غير منتظمة تدل على تحكم الشخص في حركه عينه، ليثبت صدقة. قد يشير مضغ الشفة السفلية إلى أن الفرد يعاني من مشاعر القلق أو الخوف أو عدم الأمان، أما من يغطي فمه أثناء الحديث فهو يسعى ليكون مهذبا، أما الابتسامة إذا كانت مرتبطة بضيق في العين فهي ابتسامة حقيقية، أما ابتسامة الفم فقط فهي ابتسامة مزيفة.



يمكن أن تشير القبضة المشدودة إلى الغضب في بعض المواقف أو التضامن في حالات أخرى، فهناك الكثير من العلامات المعروفة مثل رفع إصبع الإبهام دليل على الموافقة، أما رفع السبابة والأوسط "علامة حرف V" دليل على النصر والسعادة في لغة الجسد.


تثبيت اليدين على الوركين يشير إلى أن على أن الشخص جاهز ومسيطر على الوضع، أما إمساك اليدين خلف الظهر إلى أن الشخص يشعر بالملل أو القلق أو حتى الغضب

0 Comments