نصائح وخطوات عاطفية.. لماذا لا يستطيع الكثيرون نسيان الحب الأول..؟

 

نصائح وخطوات عاطفية.. لماذا لا يستطيع الكثيرون نسيان الحب الأول..؟


نسيان الحب الأول


عندما يقع الشخص في الحب لأول مرة في حياته، فأنه يندفع بكافة مشاعره في أول تجربة له، لذلك كان الحب الأول قوياً ولم يستطيع نسيانه حتى مع مرور الوقت، ومن أسباب عدم نسيان الحب الأول أيضاً هو الشعور بالحسرة لعدم إتمام علاقة الحب الأولى فى حياة الشخص خاصة بعد حالة السعادة التي عاشها، مما جعله يشعر بالألم الذى لا ينسى.


قد يكون الحب الأول كان دافع لخيارات وتحديدات جديدة، ساعدت على تطور الشخص للأفضل في حياته المهنية والإجتماعية، لذلك مع انتهاء العلاقة لم يستطيع الشخص نسيان هذا الحب. وبمرور الوقت، فإن الحب الأول يشير إلى مرحلة الشباب وأجمل أيام العمر الذى يعيشه الإنسان في حياته،


 ويكون خلالها أجمل ذكرياته، ولذلك عندما يقع في الحب في مرحلة شبابه الأولى ترتبط هذه العلاقة بهذه المرحلة من حياته التي تظل معلقة في ذاكرته ولا يستطيع نسيانها ويظل يشعر بالشوق لهذه العلاقة.


متى يكون الحب الأول؟ هل هو حب الطالب للمعلمة أو حب طفلين في الابتدائية لبعضهما! لنتفق أن الحب الأول هو أول علاقة عاطفية ذات أبعاد يخوضها الإنسان في حياته، فهي علاقة يجتمع فيها الانجذاب الروحي والجسدي والعاطفي ويكون فيها غالباً تبادلٌ صريح ومباشرٌ للمشاعر، وفي معظم الأحوال لا تستمر علاقة الحب الأول طويلاً ويكون الخروج منها حرجاً ومؤلماً.

0 Comments