نصائح وخطوات سحرية.. أهم الأطعمة والعادات الصحية للنساء لتعزيز هرمون الأنوثة..


نصائح وخطوات سحرية.. أهم الأطعمة والعادات الصحية للنساء لتعزيز هرمون الأنوثة..


أطعمة والعادات الصحية للنساء لتعزيز هرمون الأنوثة..

هرمون الأنوثة هو هرمون جنسي أنثوي يلعب دورا مهما في صحة وجمال المرأة. يؤثر هرمون الأنوثة على نمو الثدي والرحم والبويضات والجلد والشعر والعظام والمزاج والذاكرة والخصوبة. لذلك، من المهم الحفاظ اتباع بعض النصائح والخطوات مثل الحفاظ على مستويات متوازنة من هذا الهرمون في الجسم.


ولكن كيف يمكن ذلك؟ هناك بعض الأطعمة والعادات الصحية التي يمكن أن تساعد في تعزيز إنتاج هرمون الأنوثة وتحسين صحة المرأة بشكل عام. إليك بعض منها: تناولي الأطعمة الغنية بالفيتوإستروجينات: هذه هي مواد نباتية تحاكي تأثير هرمون الأنوثة في الجسم. بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتوإستروجينات هي: الصويا ومنتجاتها، الكتان، التمر، البروكلي، القرفة، الشاي الأخضر، والفول.


تجنبي الأطعمة التي تحتوي على إكسينوإستروجينات: هذه هي مواد كيميائية تسبب اضطراب في توازن هرمونات الجسم. بعض الأطعمة التي تحتوي على إكسينوإستروجينات هي: المبيدات، الملدَِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّدَات، المشروبات الغازية، المأكولات المعلبة، واللحوم والألبان المُعَدَلَة هرمونيًا.


اشربي كفاية الماء: الماء يساعد في تطهير الجسم من السموم والفضلات التي قد تؤثر سلبًا على صحة الغدد وإفراز الهرمونات. كما أن الماء يساعد في ترطيب الجلد والشعر والأظافر والعيون. يُنصَح بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا على الأقل.


مارسي التمارين الرياضية بانتظام: التمارين الرياضية تساعد في حرق الدهون الزائدة التي قد تخفض من مستوى هرمون الأنوثة في الجسم. كما أن التمارين تساعد في تقوية عضلات الجسم والقلب والشرايين والعظام. يُفضَل ممارسة التمارين التي تستهدف منطقة الحوض والصدر، مثل: التقاسيم، التثدي، رفع الأثقال، والسباحة.

0 Comments