7 استخدامات إيجابية لهاتفك بعيدًا عن وسائل التواصل..


7 استخدامات إيجابية لهاتفك بعيدًا عن وسائل التواصل..


استخدامات إيجابية للهاتف

في هذا العصر، يكاد يكون من الصعب إيجاد شخص لا يمتلك حسابًا أو أكثر على وسائل التواصل الاجتماعي بأشكالها المختلفة. يستخدم الناس هذه المنصات سواء للترفيه، أو للتعرف على أشخاص جدد، أو للتواصل مع الأهل والأقارب، وحتى لأغراض العمل أو لقضاء وقت فراغهم. ومن المؤكد أننا ننشغل في استخدام الهواتف الذكية للوصول إلى هذه المواقع دون جدوى. ومع ذلك، هل فكرت يومًا في استخدام هاتفك النقال لأغراض أخرى بعيدًا عن منصات التواصل الاجتماعي؟ يستعرض "هاي لايف"، استنادًا إلى ما نشره موقع"بالانس ثرو سميليستي".


 بدلاً من استخدام التقويم فقط لمعرفة التاريخ، يمكنك تسجيل ذكرياتك ومشاريعك المستقبلية وخططك ومواعيدك عليه. كما يمكنك ربطه بالساعة لتلقي تنبيهات قبل الأحداث المهمة لتكون مستعدًا لها. يمكن أيضًا استغلال تقويم Google والوصول إليه في أي وقت ومن أي جهاز متصل بنفس الحساب، كما يمكن للمنبه أن يساعدك ليس فقط في الاستيقاظ لكن أيضا في ترتيب وتنظيم يومك والاستفادة من كل دقيقة فيه.


 يمكنك ربطه بجدول أعمالك والتحكم في الأحداث والتنبيهات. ومع ذلك، يجب عليك تجنب إضافة الكثير من المهام والتذكيرات لتجنب إزعاجك الزائد، كذلك يمكن استخدام تطبيقات البقالة المخصصة للشراء عبر الإنترنت يمكنك توفير الوقت والجهد اللازمين للذهاب إلى المتاجر وشراء مستلزمات منزلك. يكفي أن تخطط لوجباتك ومشترياتك، وبعدها يمكنك الطلب وتوصيلها حتى باب منزلك. هذا يجعل عملية التسوق أسرع وأسهل من الانتقال إلى المتجر بشكل مباشر.


يمكنك استخدام التطبيقات الخاصة بالجرائد والمجلات لمتابعة الأخبار والتطورات في المجالات التي تهمك، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو فنية. هذا يوفر لك سهولة الوصول إلى المعلومات وتحديثاتها بشكل سريع ومن مصادر موثوقة، كما يمكنك استخدام الهاتف في التحقق من رصيدك المصرفي ودفع الفواتير، حيث تقدم العديد من البنوك تطبيقات ومواقع خاصة بها تمكنك من متابعة رصيدك المصرفي ومعرفة الخدمات المتاحة لك، يمكنك أيضًا التحقق من الدخل والنفقات ودفع الفواتير والمستحقات في مواعيدها المحددة، مما يسهل إدارة أمورك المالية بشكل مريح وفعال، يمكنك أيضا أن تستمتع إلى البودكاست أو الكتب الصوتية عن طريق اختيار موضوع تهتم به وتريد أن تجمع معلومات عنه.

0 Comments