كيفية التخلص من الغبار في المنزل: نصائح للحفاظ على نظافة المكان..


كيفية التخلص من الغبار في المنزل: نصائح للحفاظ على نظافة المكان.. 


مسح الغبار

مع بداية فصل الصيف، يأتي الوقت الذي ينتظره الكثيرون للاستمتاع بأشعة الشمس والأجواء الدافئة. ومع ذلك، يُعاني العديد من الأشخاص من آثار الغبار المُزعجة التي تملأ الجو وتتسلل إلى المنازل. فقد يُشعر البعض بالاختناق وعدم الراحة، ولا تسلم حتى ربات المنازل من هذه المشكلة، إذ يُغزو الغبار منازلهن ويُعيق النظافة العامة، لذا، من المهم أن نتعلم كيفية التخلص من الغبار في المنزل بطرق صحيحة وفعّالة. فالحفاظ على نظافة المكان ليس مجرد مسألة جمالية، بل أيضًا قضية صحية تؤثر على جودة حياتنا وراحتنا الشخصية، وفيما يلي نستعرض أهم النصائح والإرشادات التي يمكن اتباعها لمنع دخول الغبار إلى المنزل والحفاظ على بيئة نظيفة وصحية لجميع أفراد العائلة، وفقًا لما ينشره موقع "هوم ميد سمبل". 


يجب على كل ربة منزل أن تغلق النوافذ والأبواب حتى تحاول أن تمنع دخول الأتربة للمنزل، حتى لا يتعرض لمن لديه حساسية لأى أزمة، ثم بعد ذلك تنظيف الغبار الموجود والبدء من أعلى ثم إلى أسفل، حتى لا تعم الفوضى من الأتربة يجب إزالته بحرص شديد، باستخدام أدوات التنظيف لتسهيل الأمر، ويعتبر التنظيف بالمكنسة الكهربائية بشكل منتظم من الأسباب الهامة لمنع تراكم كمية الغبار في المنزل حتى لا تزيد عن الحد. 


قد تكون المكنسة تصدر بعض الغبار الكثير ولهذا يجب استخدامها بتمرير بطئ، لتجاوز كل منطقة، مع استخدام فلاتر، وأن تكون المكنسة مزودة بنظام ترشيح محكم الإغلاق، مما يضمن عدم خروج الغبار من المكنسة مرة أخرى، كما يجب المسح أثناء التواجد في المنزل، فرغم أن التنظيف بالمكنسة أمر جيد، ولكن بالتأكيد ستترك بعض الغبار الذى لا يرى، ولهذا للحرص على عدم ترك أي جزء من الغبار أن يتم مسح الأرض عن طريق اختيار ممسحة مبللة مما يجعلها تزيل أي غبار وأتربة عالقة على الأرض بكل سهولة.


كذلك يجب الاهتمام بالسجاد مثل أرضيات المنزل، فإن الأرض قد يظهر عليها الأتربة ولكن السجاد بارع في إخفاء الأتربة بسبب الألياف الجيدة التي يتكون منها، ولهذا يجب تنظيف السجاد عدة مرات بالمكنسة الكهربائية وخاصة تلك التي تكون في ممر السير على الأقدام والتي تكون أمام الباب، ويمكن أخذ السجاد لخارج المنزل وهزه عدة مرات لإزالة أي أتربة به. 


ويمكن بعد انتهاء الأتربة إرسال السجاد حتى يغسل بالبخار، وحيث أن الغبار لا يترك مكان إلا ويكون به، لهذا يجب الحرص على تنظيف الوسائد والمفروشات، وأذا كان هناك أثاث جلدى يجب مسحه بقطعة من القماش المبلل، وفى حالة الوسائد يجب إزالة أغطية القماش وغسلها، وبالطبع يجب غسل الفراش الذى ينام عليه أفراد الأسرة بشكل أسبوعي.

0 Comments