إتهام لاعب الزمالك بإحراز الحشيش المخدر وقتل خطأ بدهس المجني عليه بسيارته..والمحكمة تخلي سبيله

إتهام لاعب الزمالك بإحراز الحشيش المخدر وقتل خطأ بدهس المجني عليه بسيارته..والمحكمة تخلي سبيله


ابنة المجني عليه ترفض التصالح.. "لو كان جابو بابا في كفن كنا قبلنا الدية" إنما جاء في 4 أكياس"

قررت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية جنايات، الإثنين، إخلاء سبيل لاعب الزمالك أحمد فتوح بكفالة 50 ألف جنيه، وتأجيل نظر القضية لجلسة 22 أكتوبر. وكانت النيابة العامة أحالت فتوح إلى محكمة الجنايات المختصة، بتهمتي القتل الخطأ وتعاطي المخدرات

وصل لاعب نادي الزمالك، إلى مجمع محاكم مطروح، صباح الاثنين، وسط حراسة أمنية مشددة لبدء محاكمته في جلسته الثانية أمام محكمة جنايات مطروح.وكانت محكمة جنايات مطروح قد قررت في وقت سابق تأجيل محاكمة اللاعب إلى 16 سبتمبر مع التحفظ عليه.

"أبى أتى إلينا 4 حتت"

واستمعت المحكمة إلى محامي أسرة المجني عليه، الذي أكد رفض أسرة الضحية التصالح بالدية الشرعية، وأضاف المحامي أن ابنة الضحية قالت: "لو أبي جاء سليمًا كنا قبلنا الدية، لكن أبي أتى إلينا 4 أجزاء".

وأوضح أن ابنة المجني عليه "روان" أضافت: "لو كان جابو بابا في كفن كنا قبلنا الدية، إنما بابا جه في أكياس". وحضرت أسرة المجني عليه إلى مقر محكمة جنايات مطروح، كما حضر إلى المحكمة محمد الشحات، شقيق لاعب النادى الأهلي، حسين الشحات، لمؤازرة لاعب الزمالك أثناء المحاكمة.

واستمعت هيئة المحكمة إلى طلبات الدفاع عن اللاعب، وطلب الدفاع إخلاء سبيله، حيث لا يُخشى هروبه، مع المطالبة بانتقال هيئة المحكمة لمعاينة مكان الحادث، والاستماع إلى شهادة الطبيب الشرعي الذي أجري الكشف الطبي على جثمان المجني عليه وشهود الواقعة وسؤال ضباط شهود الواقعة وأحد المتخصصين في الطرق والكباري للتحقق من وجود كوبري مشاة في ذلك الطريق من عدمه.

إصدار فتوى بتحديد قيمة الفدية

طالبت هيئة الدفاع عن اللاعب، هيئة المحكمة باستشارة دار الإفتاء المصرية لإصدار فتوى بتحديد قيمة الفدية الخاصة بمثل هذة الحالة حتى يتسنى لأهل اللاعب تجهيزها وإعدادها.

وأنهت المحكمة النظر فى القضية، وانتقلت للنظر فى قضايا أخرى، وعقب ذلك ستعلن قرارها فى القضايا المنظورة. وكانت هيئة المحكمة، قد عقدت أولى جلسات نظر القضية، يوم 19 أغسطس الماضي، حيث أنكر المتهم تعاطيه المخدرات، وأقر بأنه كان يقود السيارة على سرعة 100 أو 110 كيلومتر وأنه لم يقصد الاصطدام بالمجني عليه.

0 Comments