مفاجأة غير متوقعة.. موظف من دولة تشيلى يهرب بعد صرف راتبه مضروبا × 286 ضعفًا عن طريق الخطأ..

 

مفاجأة غير متوقعة.. موظف من دولة تشيلى يهرب بعد صرف راتبه مضروبا × 286 ضعفًا عن طريق الخطأ..


دولارات

في الحسابات كثيرا ما تحدث أخطاء، خصوصا وقت صرف رواتب الموظفين ربما بسبب كثرة العاملين أو اختلاف رواتبهم عن بعضهم البعض، وفي تشيلي حدث خطأ شبه كاف أن يغير حياة شخص ما،  فلقد تقاضى موظف يعمل فى قسم الموارد البشرية بأكبر منتج للحوم الباردة فى تشيلى، وبطريقة غريبة راتبه مضروبا فى 286.

وفي مفاجأة غير متوقعة تحصل الموظف على ما يقرب من 180 ألف دولار عن طريق الخطأ، أى ما يعادل 165 مليون و400 ألف بيزو تشيلى،  بدلا من 500 ألف بيزو  أو 542 دولار هى قيمة راتبه الفعلي،  حيث حدث ذلك عن طريق الخطأ، ولم يجد الموظف طريقة التعامل سوى الهروب بهذا المبلغ الكبير والفرار بعيد عن أعين السلطات. 

وبعد أن لاحظت الشركة ذلك من خلال مراجعة السجلات وعبر اتصال أجراه مساعد مكتب الشركة بنائب المدير ليبلغه عن خطأ في مدفوعاته الشهرية،  قامت الشركة بالاتصال بالموظف وأخبرته بضرورة إعادة المبلغ للشركة، ليخبرها العامل أنه سيقوم في صباح اليوم التالي بالذهاب إلى البنك لإيداع الأموال، إلا أن ذلك لم يحدث.

وبعد مرور ما يقارب شهر حاولت  الإدارة المالية للشركة التواصل مع الموظف لاستعادة الأموال ليعدهم في كل مرة بأنه سيعيدها، اختفى العامل لتجد الشركة نفسها أمام خيار أوحد وهو اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الموظف الذي يعتبر في نظر القانون مختلس.

0 Comments