فوائد المشاكل.. دراسة حديثة تؤكد أن الخلافات بين الزوجين تساعد في تقوية العلاقة الزوجية..

فوائد المشاكل.. دراسة حديثة تؤكد أن الخلافات بين الزوجين تساعد في تقوية العلاقة الزوجية..


الخلافات بين الزوجين

ربما تكون الخلافات والمشاكل الزوجية مع تكرارها سببا لإنهاء العلاقة بين أى طرفين، مهما بلغت درجة الحب بينهما لكن كثيرا ما يكون الخلاف الصحي مع الشريك سببا في تحسين العلاقة بينهما وازدياد الطاقة الإيجابية وتقريب المسافات مما يؤدي إلى تقوية روابط الحب وذلك وفق دراسة حديثة كما سنوضح فيما يلي؛  تصبح علاقة الطرفين أقوي وأكثر استقرارا حين يستطع كل طرف أن يقدر اختلاف الآخر ويحتوي مشاعره وقت الخلاف.


 لذا فإن الخلافات تجعل العلاقات أفضل كما أنها تعلم كل من الشريكين الصبر على الآخر، حيث يساعد الخلاف بين الطرفين على وضوح وجهة نظر كل منهما للآخر وتفريغ شحنة الغضب داخله، وبالتالي فلا مجال لوجود تراكمات بينهما مما يعمل على إزالة الضغائن أولا بأول.


 وبذلك تصبح العلاقة بين الأطراف سهلة سلسلة دون تعقيدات، ودون أن يصبح أى شخص ملئ بمشاعر أو احتياجات لم تسدد، فالخلاف يعطي مساحة لفهم كل طرف للآخر والتعرف على سلوك كل منهما، سواء بشأن ما يسعده أو ما يضايقه في محاولة لتجنبه في المرات القادمة. 


حيث يتم تفادي الخلافات بشكل أفضل من السابق،  كما يزيد الخلاف الثقة المتبادلة بين الزوجين حيث تنتهي الحجج الغير متوقعة، فتبدو العلاقة واضحة شفافة دون أى أفكار أو مشاعر مكبوتة، لأن الكتمان أكثر ما يؤثر على صحة العلاقات وقد يؤدي إلى انتهائها.

0 Comments