خلال فترة الامتحانات.. تعرف على أهم المشروبات التي تساعد على زيادة التركيز ودعم المجهود الذهني..

 خلال فترة الامتحانات.. تعرف على أهم المشروبات التي تساعد على  زيادة التركيز ودعم المجهود الذهني..


المذاكرة

تعتبر قترة الامتحانات هي من أهم الفترات الصعبة داخل نعظم البيوت بسبب ضغوط المذاكرة،  ومحاولة الاستيعاب بشكل أكبر،  حيث تحتاج فترة الامتحانات لمجهود ذهنى كبير خاصة، بالإضافة إلى ضرورة إعادة تذكر كل المعلومات وهى عملية ليست سهله وتجعل الجسم والعقل يشعر بالإرهاق وقد ينسى الطلاب بعض المعلومات التي تمت مذاكرتها من قبل، لذلك تهتم كل ام بالاطعمة المغذية، والمشروبات الطبيعية وهي طريقة سهلة وهامة التي تساعد على التركيز.

ومن اهم الطرق والخطوات التي تساعد الطلاب لتحفيز العقل على استرجاع المعلومات من جديد خلال الامتحان هى تخفيف الضغط النفسي  وتناول المشروبات قبل وبعد المذاكرة التي تساعد خلايا المخ وتجعل العقل متيقظا، كما تجعل بعض المشروبات الجسم في حالة استرخاء وهدوء مما تخفف من توتر الامتحانات،  وتدعم صحة العقل عم الوظائف الحيوية للجسم.


ومن أهم المشروبات المفيدة للتركيز هي التوت،  حيث
يحتوي التوت والفراولة على مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز خلايا المخ  لتحسين الذاكرة ويمكن صنع كوكتيل لذيذ مع إضافة القليل من الحليب والتوت والزبادي وخلط تلك المكونات لعمل كوكتيل مغذى ولذيذ يساعد العقل على الانتباه والتركيز،  أيضا عصير البنجر،  حيث  يعتبر البنجر مصدر جيد للبوتاسيوم والفيتامينات وحمض الفوليك.

أيضا من المشروبات المفيدة هي الكاكاو ساخن أو شوكولاتة،  حيث أن شرب الكاكاو الساخن والشوكولاتة يساعد على تحفيز تدفق الدم وزيادة الأكسجين في المخ. أيضا من المشروبات المفيدة واللذيذة هي عصير البرتقال إن الأشخاص الذين يتناولون فيتامين سي قد تتحسن ذاكرتهم بشكل كبير، وقد تعلموا اللغات بشكل أفضل وسريع، وأصبحوا أكثر انتباها. 

0 Comments