نصائح إنسانية.. نصائح لدعم صديقتك المصابة بسرطان الثدى..

نصائح إنسانية.. نصائح لدعم صديقتك المصابة بسرطان الثدى..


دعم المصابين بسرطان السدي

مرض السرطان كاللص الذي يأتي بين ليلة وضحاها دون أن يتوقعه أحد، فقد تتفاجأ إحداهن بإصابة صديقة مقربة لها بسرطان الثدي، ولا تعرف كيف تتصرف حيال هذا الموقف وتجاه شعور صديقتها بالألم والإحباط والاكتئاب وفقدان الثقة بنفسها، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعد صديقات مريضات السرطان في تقديم الدعم لهن بشتى أنواعه وبطريقة صحيحة. 


تحتاج مريضة السرطان دائما إلى تواجد المقربين لها بجانبها، لذا عليك أن تكوني قدر المستطاع قريبة منها، حتى لا تشعر بالوحدة في مواجهة هذا المرض، يمكنك الذهاب معها إلى المستشفى وتسجيل موعد الفحص الطبي، فذلك يجعلها تشعر بالطمأنينة والأمان، وعليك أيضا أن تنصتي لها باهتمام شديد، وأن تبدي استعدادك لسماعها في أى وقت. 


وإتاحة الفرصة لها للتعبير عن مشاعرها من بكاء وضحك وإرتباك، حتى تشعر بالسعادة والراحة، تصاب مريضة سرطان الثدى بالحساسية المفرطة تجاه أى تصرف أو تعامل غير معتاد، لذا عليك أن تكوني على طبيعتك معها دون تكلف حتى لا يأتي ذلك بنتائج عكسية، يمكنك أن تقدمي لها الدعم اللازم وتهتمين لأمره.


 وذلك من خلال طهى وجبات غذائية منزلية لها، وإجراء المكالمات الهاتفية مع مراعاة مواعيد نومها وحاجتها للراحة وعدم القدرة على التحدث لوقت طويل، حتى عند زيارتها في المنزل يفضل أن تكون مدتها قصيرة مع تجنب اصطحاب الأطفال.

0 Comments