الأربعاء، 5 أكتوبر 2022

كيف تتخلص من القلق والتوتر والإكتئاب عن طريق الطعام..؟


كيف تتخلص من القلق والتوتر والإكتئاب عن طريق الطعام..؟


الفاصوليا الحمراء

نتعرض جميعا للضغوط اليومية ومشاكل الحياة التي تجعلنا عرضة للإصابة بالتوتر والاكتئاب، لكن علاج ذلك لا يتطلب دائما اللجوء إلى متخصص أو تعاطي الأدوية الكيمائية، أحيانا كل ما علينا فعله هو القيام ببعض الخطوات وتغيير العادات الغذائية وتضمين بعض أنواع الأطعمة التي من شأنها أن تقلل من خطر الشعور بالقلق والتوتر والاكتئاب، والتي نذكر بعض منها فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "فيستي رو".


يعتبر اليقطين من الأطعمة التي تؤثر بشكل إيجابي على الحالة المزاجية، حيث أنه يحتوى على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، التى تبطئ عملية امتصاص الكربوهيدرات، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر المعدنية والبروتين، وجميع هذه العناصر الغذائية بشأنها أن تحمى الجسم من الشيخوخة المشكلة.


وتحافظ على الحالة الصحية للأمعاء، كما أن بذور اليقطين تحتوى على نسبة عالية من المعادن الهامة مثل المغنيسيوم والزنك والسيلينيوم، ويذكر أن المغنيسيوم يعمل على اعتدال الحالة المزاجية إلى حد كبير.


 كذلك تحتوي الفاصوليا الحمراء على جميع فيتامينات المجموعة ب المفيدة لصحة المخ والتي تحسن المزاج بالإضافة إلى أن تناول البقول بصفة عامة بمعدل خمس وجبات فى الأسبوع يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق