إنقاص الوزن بدون تدخل طبي.. نصائح لأطعمة ذات سعرات حرارية سلبية مفيدة للجسم..


إنقاص الوزن بدون تدخل طبي.. نصائح لأطعمة ذات سعرات حرارية سلبية مفيدة للجسم..


فواكه وخضروات منخفضة السعرات

أثناء اتباع نظام غذائي وطعام صحي أو حمية غذائية في محاولة لخسارة الوزن الزائد، يلجأ معظم الأشخاص عادة إلى الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، وهناك معدل يومي من السعرات المتاح تناولها لكل شخص حتى تمده بالطاقة فلو زادت هذه السعرات يتعرض الشخص لزيادة الوزن وإن قلت يشعر بالخمول والتعب، إلا أن الكثير منا لا يعرف أن هناك بعض الأطعمة سلبية السعرات أى أن تناولها يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية،  وذلك لتجنب التدخلات الطبية لإنقاص الوزن. 


وفيما يلي نستعرض بعض النصائح والأطعمة الصحية حسبما ذكر موقع "دكتور ان دي تي في"، يحتوي التوت ومشتقاته مثل العنب البري والفراولة على نسبة عالية من البروتين بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من عدد من الأورام الخبيثة، إلى جانب أن نصف كوب من التوت بأنواعه يحتوي على 32 سعرًا حراريًا فقط، نظرًا لأن لديهم مؤشر نسبة السكر في الدم.


 كما أن الخيار أيضا من الأطعمة ذات السعرات السلبية حيث يحتوي 100 جرام من الخيار على 15 سعرة حرارية، مع نسبة عالية من الماء والعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، ونظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء فهو يقي من الإصابة بالجفاف وأيضا يحارب مرض السكري ومتلازمة القولون العصبي حيث يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية.

 

 كذلك الجزر فإن 100 جرام منه تحتوي على ما يقرب من 41 سعرة حرارية، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة منخفضة من الكوليسترول والدهون المشبعة، لذا فهو مناسب لمرضى ضغط الدم المرتفع، كما أنه مصدر قوي للألياف الغذائية وكذلك يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمنغنيز وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك. 


كما تعتبر الخضراوات التي تنتمي إلى العائلة الصليبية مثل البروكلي والخس على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي وتمنح شعورا بالشبع لفترة طويلة لذا فهى مثالية في خسارة الوزن.

0 Comments