تعرفي على أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين..

تعرفي على أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين.. 


وصفات طبيعية للأيدي

مع تقدم العمر يقل إنتاج الجسم للكولاجين المسئول عن صحة ونضارة البشرة، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة على الوجه واليدين، وقد تظهر تجاعيد على الأيدي أولا بسبب الإفراط في استخدام المطهرات والمواد الكيمائية، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من تجاعيد اليدين ودعم صحة البشرة وفقا لما جاء في موقع "سكن كرافت".


يعتبر إستخدام المقشر خطوة هامة في تأخير ظهور التجاعيد، ويمكن تحضيره عن طريق مزج عصير الليمون والسكر لتقشير اليدين، حيث يساعد الليمون في تفتيح البقع الداكنة والتخلص من البقع العمرية وتنظيف اليدين، كما يزيل السكر خلايا الجلد الميتة، ويجعل البشرة تبدو ناعمة، كما يمكن تجربة الحليب في التخلص من تجاعيد اليدين.


 حيث أنه يساعد على ترطيب اليدين والتخلص من خطوط التجاعيد، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، لهذا ينصح بنقع اليدين في الحليب لمدة 15 دقيقة وفركها للحصول على يدين ناعمتين مع تكرار الوصفة بانتظام، كما يمكن استخدام لب الموز كأحد الوصفات للتخلص من تجاعيد اليدين. 


حيث يحتوى الموز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سي، مما يساعد في التخلص من التجاعيد، وذلك عن طريق هرس ثمرة من الموز ثم وضع اللب على اليدين، وتركها حتى تجف ثم غسل اليدين بالماء مع تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.


 كما يعتبر الأناناس من الوصفات الفعالة في التخلص من تجاعيد اليدين، حيث يحتوى لب الأناناس على نسبة عالية من فيتامين" سي"، لذا يمكن استخدامه كقناع لليدين وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء البارد وتركه حتى يجف.

0 Comments