علاجك من المنزل.. وصفات طبيعية للتخلص من السعال..

علاجك من المنزل.. وصفات طبيعية للتخلص من السعال.. 


علاج السعال

مع تغيير الفصول وانخفاض درجات الحرارة، تكثر الإصابة بأدوار البرد التي غالبا ما يصاحبها السعال الذي ينتج عن جفاف البلغم وتجمده على الرئتين والأعضاء التنفسية، وإلى جانب العقاقير يمكن استخدام بعض الأعشاب الطبيعية الفعالة والتي لها فوائد هامة تساعد في عمل الجهاز التنفسي بكفاءة أكبر، وفيما يلي نستعرض بعض من هذه الأعشاب وفقا لما جاء في موقع "هيلث سايد".


يعتبر الفلفل الأسود علاجا فعالا للسعال الجاف والتهاب الحلق، حيث يمكن طحنه وتحميصه في السمن، وأخذ ملعقة صغيرة منه يوميا، كذلك يعتبر العرقسوس شرابا مفيدا في حالات السعال، حيث يساعد تناول خليط العرقسوس والسكر وعصير الليمون في تقليل السعال. 


كما يساعد الزنجبيل الجاف في تخفيف أعراض السعال إلى حد كبير، حيث يمكن صنع مسحوق من الفلفل الأسود والزنجبيل الجاف وعرق السوس، وتناول ملعقة من هذا المسحوق مع ربع ملعقة صغيرة من العسل كل يوم، كذلك من المفيد خلط قليل من الملح الأسود والعسل في ماء البقدونس، فإن لهذا الخليط أثر كبير في علاج السعال.


 خاصة عند الأطفال، كذلك شاى الريحان حيث يعتبر غلي الريحان في الماء وتناول كوب منه يوميا يساعد بشكل كبير في تقليل أعراض السعال، كما أن الغرغرة بالماء الفاتر ومضغ الفلفل الأسود يخففان الحلق ويقللان من السعال.


 

0 Comments