حتى وإن كنت تتحدث إلى نفسك.. فوائد نفسية للنظر إلى المرآة..

حتى وإن كنت تتحدث إلى نفسك.. فوائد نفسية للنظر إلى المرآة..


النظر إلى المرٱة

هناك اعتقاد شائع بأن النظر إلى ذواتنا في المرآة أمر غير مرغوب وانها من الخطوات الخطرة، وقد يقود المرء إلى الجنون، إلا أن هذا الاعتقاد عار تماما من الصحة، حيث ثبت أن النظر إلى المرآة له العديد من الفوائد النفسية، فحين يحدق الإنسان النظر إلى ذاته في المرآة ويحدثها بكلمات إيجابية فهو يعزز بذلك ثقته بنفسه ويوطد علاقته بها،كما أنه يظهر مزيدا من التعاطف مع ذاته، ويبث فيها مزيدا من الطاقة الإيجابية التي يحتاجها، وفيما يلي نستعرض بالتفصيل فوائد النظر إلى المرآة وفقا لما جاء في موقع "جرين بدي مايند".


يعمل النظر إلى المرآة على رؤية ما تخفيه بداخلك، وتجعلك قادرا على التواصل بشكل أكبر مع نفسك الحقيقية، وذلك من خلال النظر إلى وجهك وجسدك، واكتشاف عمق عينك، وهذا ما يجعلك مستمعا لما يقوله ويعبر به جسدك لك، ويسهل عليك علاج المشاكل التي تراها، وحيث أن هناك الكثير من الاشخاص لا يشعرون باحترامهم وتقديرهم لأنفسهم، الأمر الذي يؤدي إلى تدني احترام الذات.


لكن عندما تقول بعض التأكيدات الإيجابية لنفسك أمام المرايا، فمن المحتمل أنك ستبدأ ببطء ولكن بثبات في تصديقها، مثل "أنا قوي" "أنا صادق" "أنا إيجابي" "أنا أحب نفسي"، حيث يمكن الوقوف أمام المرآة مساعدتك في مواجهة نفسك والتخلص من الطاقة السلبية المحيطة بك، واختراق الحديث السلبي عن النفس، واستبداله بكل ما هو إيجابي، مثل "أنا أعيش في أمان"، "أنا لدي أسرة"، "أنا أستمتع بميزاتي"، "لدي ما يحميني"، "إيماني بالله يمدني بالأمان".


يعد الاهتمام بالطفل الداخلي، واحد من أكثر الممارسات التي تساعد في التخلص من المشاكل والطاقة السلبية والضغط العصبي والنفسي، فبمجرد الوقوف أمام المرآة فهو يساعد على تعميق علاقتك بنفسك مع عمل الطفل الداخلي، حيث تعمل هاتان العمليتان جنبًا إلى جنب، كما أنها تجعلك واثقًا من نفسك، كذلك فإن النظر إلى ذاتك في المرآة يساعدك على زيادة الطمأنينة الذاتية، بدلاً من البحث عن التعاطف الخارجي والدعم والثناء من الآخرين، يمكنك إعطاء كل ذلك لنفسك.

0 Comments