طفلي يدعي المرض حتى يتغيب من المدرسة ما العمل؟ نصائح وخطوات تساعدك في حل المشكلة..

طفلي يدعي المرض حتى يتغيب من المدرسة ما العمل؟ نصائح وخطوات تساعدك في حل المشكلة..


طفل يدعي المرض

يحاول بعض الأطفال التهرب من استكمال اليوم الدراسي بأى شكل، الأمر الذي يدفعهم في أحيان. كثيرة إلى إدعاء المرض مما يجعل إدارة المدرسة تتصل بالأم أو الاب ليسرعا لاستلام ابنهما، ليجدا أنه لا يعاني من أى مرض، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح لمعرفة الطريقة الصحيحة والخطوات المفيدة للتعامل في هذه الحالة، تعرف على دوافع عدم رغبة طفلك للذهاب إلى المدرسة وادعاء التعب هروبا من الذهاب إليها. 


فقد يعانى من مشكلات داخل المدرسة أو فقدان الشغف بالدراسة، كما يجب أن تساعد طفلك على التخلص من مشاعر عدم الأمان النفسي بوجوده خارج المنزل فبعض الأطفال، يتعرضون للقلق والخوف الشديد وهو خارج المنزل والابتعاد عن الأم والأب لوقت طويل، كما يجب مناقشة طفلك في عدم ادعاء التعب كي يهرب من المدرسة وعلمه أنه تصرف خاطئ يسبب الانزعاج والقلق لك أو يتسبب في الإحراج لنفسه بالمدرسة في حالة الكذب بأنه مريض.


تأكد من حالة طفلك الصحية قبل الخروج إلى المدرسة وعدم معاناته من أي تعب فربما يكون الطفل في حالة إرهاق أو اعياء ويستلزم الراحة، كن حريصا على إشباع طفلك بالحب والاهتمام فشعوره بفقدان الاهتمام يجعله يلجأ إلى لفت نظرك بادعاء المرض، كما يمكنك الاستعانة بقصة الطفل الغريق الذى لجأ إلى الكذب بأنه يغرق أكثر من مرة فلن يصدقه من حوله في حالة تعبه بشكل حقيقي وعدم تصديقه وتقديم المساعدة له.


كذلك يجب المتابعة جيداً مع المدرسة وجعل هناك حلقة وصل بينك وبين معلمى الصف فقد يتسبب كره الطفل لبعض المدرسين في عدم رغبته في الذهاب للمدرسة، كما يجب استغلال وقت اجازة عطلة المدرسة بقضاء وقت طويل مع طفلك يعوضه البعد عنك بالمدرسة طوال الأسبوع، واجعله يستمتع بوقت الراحة.

0 Comments