فوائد فيتامين ب 6 وأطعمة صحية تحتوي عليه..

 
فوائد فيتامين ب 6 وأطعمة صحية تحتوي عليه..


فيتامين ب 6

بناءً على ما نشره موقع "هيلث لاين"، تساعد فيتامينات B6 على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء وتقوية جهاز المناعة، ولها فوائد صحية عديدة بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى المهمة. لذا، من الضروري تناول الكمية المناسبة من فيتامين B6 للحفاظ على الصحة، إذا كنت غير متأكد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B6، فإنه من السهل البحث عنها. لمساعدتك في إضافة المزيد من فيتامين B6 إلى نظامك الغذائي، يمكنك الاطلاع على قائمة تضم 12 من أفضل المصادر الغذائية لفيتامين B6 (وفي حال رغبتك في تناول مكمل غذائي يحتوي على فيتامين B6)، ولا شك أن المنتجات الحيوانية تعتبر من أغنى المصادر لفيتامين B6. سواء كنت تحب تناول اللحوم الحمراء أو تفضل الدواجن، يمكنك الحصول على كمية كبيرة من  فيتامين ب6.


تحتاج الأبقار نفسها إلى فيتامين ب 6 القابل للذوبان في الماء للحفاظ على وظائفها الجسدية، عندما تأكل لحم البقر ،فإن جزء من تناول البقرة يشق طريقه إلى نظامك، حتى البرجر واحد هو مصدر جيد لـ B6، مع شريحة لحم بقري مفروم حجمها 3 أونصات تحتوي على 0.3 مجم، كما أن الديك الرومي هو المصدر الأول لفيتامين B6 حيث توفر ثلاث أونصات فقط من لحم الديك الرومي المشوي 25٪ (0.4 مجم) من الاحتياج اليومي لفيتامين B6، كذلك اللحوم العضوية بصرف النظر عن البرجر وصدور الدجاج، يمكنها أيضًا أن تكون مصدر كبير فيتامين ب 6 عن طريق قلي اللحوم أو الحوصلة المفضلة لديك، مثال على ذلك، تمنحك ثلاث أونصات من كبد البقر أكثر من 50٪ (0.9 مجم) من القيمة اليومية لـ B6 [1].


سواء كنت تستمتع بتناول التونة المعلبة أو في السوشي، فهى تعد مصدرًا جيدًا لـ B6، حيث تحتوي ثلاث أونصات من التونة ذات الزعانف الصفراء المطبوخة على 0.9 مجم من فيتامين ب6، كما تحتوي جميع أنواع السلمون على كميات وافرة من فيتامين ب 6، على سبيل المثال ، توفر ثلاث أونصات من سمك السلمون المطبوخ 35٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين ب 6 - أي 0.6مجم.

0 Comments