الصوم المتقطع.. فوائده ومميزاته للصحة..


الصوم المتقطع.. فوائده ومميزاته للصحة..


طعام

الصيام المتقطع يشبه صيام شهر رمضان المبارك،  حيث أنه هو نمط من الأكل يتناوب بين فترات الأكل والصيام. لقد أصبح وسيلة شائعة لإدارة الوزن وتحسين الصحة العامة. هناك عدة طرق مختلفة للصيام المتقطع، وقد وجد الكثير من الناس أنه يمكن أن يقدم العديد من الفوائد الصحية. الجسم: الشكل الأكثر شيوعًا للصيام المتقطع هو طريقة 16: 8 ، والمعروف أيضًا باسم بروتوكول Leangains. 


يتضمن ذلك تناول جميع الوجبات في غضون 8 ساعات ، مع اعتبار الـ 16 ساعة المتبقية فترة صيام. خلال فترة الصيام ، لا يُسمح بأطعمة أو مشروبات تحتوي على سعرات حرارية. تشمل الأشكال الشائعة الأخرى للصيام المتقطع طريقة 5: 2 ، والتي تتضمن تناول الطعام بشكل طبيعي لمدة خمسة أيام في الأسبوع ، والحد من السعرات الحرارية إلى 500-600 في اليومين الآخرين. هناك أيضًا صيام اليوم البديل. 


والذي يتضمن التناوب بين أيام الأكل العادي والصيام. ثبت أن الصيام المتقطع يقدم العديد من الفوائد الصحية ، مثل تحسين فقدان الوزن وتقليل الالتهاب وتحسين صحة التمثيل الغذائي. تشير الدراسات أيضًا إلى أنه قد يكون مفيدًا لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض معينة ، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية. يعد الصيام المتقطع أيضًا طريقة رائعة لمنح الجهاز الهضمي فترة راحة ، حيث يتيح لجسمك الراحة وإصلاح نفسه. 


يمكن أن يساعدك أيضًا على أن تصبح أكثر وعيًا باختياراتك الغذائية وأحجام حصصك ، حيث إنك تأكل أقل وتولي مزيدًا من الاهتمام لما تستهلكه. الخلاصة: أصبح الصيام المتقطع وسيلة شائعة للتحكم في الوزن وتحسين الصحة العامة. هناك عدة طرق مختلفة للصيام المتقطع ، وقد وجد الكثير من الناس أنه يمكن أن يقدم العديد من الفوائد الصحية ، مثل تحسين فقدان الوزن وتقليل الالتهاب وتحسين صحة التمثيل الغذائي.

0 Comments