عطور لإضفاء رائحة منعشة ومميزة للشعر، وتساعد في علاج مشاكل التقصف والهيشان..

 

عطور لإضفاء رائحة منعشة ومميزة للشعر وتساعد في علاج مشاكل التقصف والهيشان..


عطور لإضفاء رائحة منعشة ومميزة للشعر

يعتبر استخدام عطور الشعر هو الطريقة الأمثل للحصول على شعر رائع وذلك في أي وقت ومكان. حيث تمتلك هذه العطور خصائص مغذية ومنعمة للشعر، لذلك يُنصح باستخدامها كجزء من الخطوات الأساسية لروتين العناية بالشعر، حيث تجعله لامعًا وناعمًا بالإضافة إلى رائحتها اللطيفة. ويمكنك تجربة صنع العطور الشعر في المنزل، حيث توفر رائحة جذابة وتساعد في علاج مشاكل الشعر المختلفة، وفقًا لما ذكره موقع "هيرزن داجي". 


يعتير زيت الياسمين من الزيوت الرقيقة التي يسهل امتصاصها في فروة الرأس دون أن يجعل البشرة تبدو دهنية، كما أنه لا يحتاجِ حتى إلى تدليك فروة رأسك بشكل منفصل لأن هذا الزيت يساعد على ترطيب شعرك، أما عن طريقة صنعه، فيمكنك تحضير نصف كوب من ماء الورد، و4 قطرات من خلاصة الفانيليا، وحوالي 20-25 قطرة من زيت الجريب فروت العطري، و 10 قطرات من زيت الياسمين العطري، يجب مزج جميع المكونات بالكامل، ثم قم بتسخينهم على نار هادئة. 


ووضع الخليط في زجاجة بعد أن يبرد، كما يوجد زيت جوز الهند الذي يساعد شعرك على أن يكون أكثر جمالاً ورطبا، وهذه الطريقة لصنع عطر للشعر يمكن الاعتماد عليها تمامًا وبسيطة وستؤدي إلى نتائج جيدة، ويمكن تحضيره عن طريق إضافة نصف كوب من ماء الورد، و5-8 قطرات من زيت الياسمين العطري، و15-20 قطرة من زيت جوز الهند، ويتم خلط المكونات جيدًا، وملء زجاجة رذاذ بالمزيج رجِ الزجاجة جيدًا. واحتفظي بها في مكان جاف وبارد لتخزينها.


كما يوجد عطر ماء الورد الذي يعطي رائحة رائعة ومزايا عديدة للشعر، منها تقليل قشرة الرأس والدهنية، وتنعيمه، وإضفاء اللمعان، وتقليل التجعد، ويمكن تحضيره عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت البرتقال والياسمين مع كوب ونصف من ماء الورد في وعاء، امزجِ جميع المكونات بشكل صحيح. املأِ زجاجة رذاذ بالمزيج. مع رج الزجاجة. احتفظ بها في مكان جاف وبارد لتخزينها، وهناك أيضا عطر الصبار الذي يحتوي على إنزيمات تساعد على التئام خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس.


 مما قد يساعد في تعزيز نمو الشعر وتقليل الحكة. كما أنه يعمل بشكل جيد كبلسم، ويترك شعرك لامعًا وحريريًا، ويمكن تحضيره عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ونصف كوب من جل الصبار إلى 1 كوب من الماء. يُمزج هلام الصبار والماء في حوض. ويضاف زيت جوز الهند ويخفق ويجب وضعه في زجاجة رذاذ قبل الاستخدام.

0 Comments