أفكار مميزة لتحضير البلح في رمضان وإدخاله في النظام الغذائي اليومي..

 

أفكار مميزة لتحضير البلح في رمضان وإدخاله في النظام الغذائي اليومي..


البلح


البلح من الثمار الأساسية التي تُقَدَّم على موائد الإفطار والسحور في شهر رمضان المبارك، سواءً كان ذلك بتناوله بعد الصيام مع الزبادي أو الحليب، أو غمره في الماء واليانسون، وذلك تقليدًا سنَّة نبوية مُحَبَّبة، ولما لهذه الثمرة اللذيذة من فوائد صحية عديدة، يُمكن إضافتها إلى النظام الغذائي بمختلف الأساليب. 


فهي تُحسِّن حركة الأمعاء، وتُقلِّل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بالإضافة إلى زيادة التركيز والانتباه، وتمدّ الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة العبادات الرمضانية. ومن هذا المنطلق، نستعرض مجموعة متنوعة من الوصفات والطرق الشهية لتحضير وتناول البلح، وفقا لما جاء في موقع "ذا بروديوس مام". 


يعد إدخال التمر في عمل الكيك واحدا من أكثر الطرق تناسبا مع الجميع، كما أن طريقة عمل كيكة التمر سهلة في التنفيذ، كل ما يجب عليك عمله، هو اختيار نوع مناسب ومميز لأطفالك حتى لا تكون الكيكة أكثر حلاوة، وذلك عن طريق وضعها ضمن مكونات عجينة الكيك وخبزها، كما يمكن إضافة التمر منزوع النوى إلى عصير.


 وليس شرطا أن يكون عصيرا تمر فقط، بل يمكن إضافته لعصير الموز والجوافة والبرتقال أو الكيوي والمانجو، ويمكن استبدال الحليب العادي بحليب جوز الهند، كما يمكن استخدام التمر في تزيين الآيس كريم أو الزبادي، أو كريمات تزيين الكنافة وحلوى رمضان، خاصة وأنها فاكهة حلوة الطعم لا تجعلك تحتاجين لإضافة المزيد من السكر.


ومن أسهل الطرق للاستمتاع بالتمر هي إضافته منزوع النوى إلى السلطات، سواء السلطة الخضراء، أو سلطة الأفوكادو، أو مع سلطة الجبن اللذيذة، كذلك يمكن حشو التمور بجميع بكثير من الطرق كالكريمة والمكسرات، وبالحلوى، والملبن، والنوتيلا، وزبدة الفول السودا، كلها طرق مختلفة ومتنوعة يمكن الاختيار بينهم حسب رغبة أطفالك، ويمكن إضافة التمر للفطائر والكعك والبسكويت، وإضافتها بنفس طريقة فطيرة التفاح، أو البوريك أو المنِين بعجوة ولكن بالبلح.

0 Comments