إجراءات هامة عليك القيام بها دائما قبل السفر..


إجراءات هامة عليك القيام بها دائما قبل السفر..


نصائح قبل السفر

يعتقد البعض أن اتخاذ قرار السفر لقضاء اجازة سعيدة في منتجع أو حتى عطلة نهاية الأسبوع يتوقف فقط على حجز الفندق وتأمين تذكرة السفر وتجهيز الحقائب. ولكن هناك جانب مهم يُغفل عنه أو يتجاهله، وهو تنظيم شؤون المنزل قبل المغادرة. فهناك مجموعة من المهام التي يجب التأكد من إنجازها قبل ترك المنزل لقضاء إجازة خالية من التوتر والإجهاد، وفيما يلي نستعرض تلك الخطوات والنصائح والمهام المنزلية الهامة التي يجب إتمامها قبل السفر وفقا لما جاء في موقع "بي اتش جي". 


عليك قبل السفر تناول الأكل المطبوخ في الثلاجة أو تجميده، أو التبرع به للمحتاج، بدلاً من فساده وتكون البكتيريا فوقه، وهذه الخطوة لمنع هدر الطعام، كذلك يجب أيضا التخلص من المواعين، سواء في الحوض أو في غسالة الأطباق، حتى لا تنجذب إليها الآفات والروائح الكريهة، وذلك حتى لو كانت مجرد رحلة قصيرة في عطلة نهاية الأسبوع، فيمكنك التأكد من أنك انتهيت من كل شيء، حتى لا تتسبب في تراكم البكتيريا أو التعفن. 



وتعتبر علب القمامة الممتلئة بالمنزل تماما مثل الأطباق المتسخة أو الأطعمة المتعفنة، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بإخراج كل القمامة، في مقالب القمامة في المنطقة، ويجب أيضا قبل الخروج من المنزل فصل الأجهزة الإلكترونية التي لا تحتاج إلى تشغيل، حتى لا تتلف في حالة تكرار انقطاع الكهرباء، وذلك إلى جانب أن فصلها يؤدي إلى تقليل فواتير الكهرباء وحماية الأجهزة من زيادة الطاقة غير المتوقعة.

0 Comments