10أسباب تجعلك تتجنب الإفراط في تناول الملح..


احذر خطر الصوديوم.. أسباب تجعلك تتجنب الإفراط في تناول الملح..


الملح

اعتاد معظم الأشخاص على وضع الملح في الأطعمة التي يتناولونها، لكن الاستهلاك المفرط للملح يمكن أن يتسبب في آثار سلبية على الجسم، حيث يعد الكثير من الملح ضارًا بالجسم من عدة جوانب، بما في ذلك زيادة مستويات الصوديوم وتناول الكلور. لذلك، لا ينبغي لأي شخص الإفراط في تناول الملح، وفيما يلي نستعرض ما يمكن أن يحدث لجسمك نتيجة الإفراط في تناول الملح وفقا لما جاء في موقع "ذا هيلث سايت".


يمكن أن يؤدي الكثير من الملح إلى احتباس الماء في جسمك ، مما قد يجعلك تشعر بالانتفاخ، كما أن الكثير من الملح يمكن أن يضر بالجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى مشاكل صحية مثل عسر الهضم والانتفاخ، ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى ارتفاع مستويات ضغط الدم، كذلك يؤدي كثرة تناول الملح إلى جفاف جسمك، مما يجعلك تشعر بالعطش أكثر من المعتاد.

 

تؤدي زيادة مستويات الصوديوم إلى إعاقة الأداء السلس للكلى غير القادرة على تصفية الدم بشكل كافٍ.يرتبط تناول الكثير من الملح أيضًا بالوذمة ، أو يمكن أن يحدث تورم في الساقين والكاحلين والقدمين، كما تم ربط النظام الغذائي الغني بالملح بزيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة، وقد يؤدي الإفراط في تناول الملح في نظامك الغذائي على مدى فترة طويلة إلى تجمع السوائل في أنسجة وخلايا الجسم. هذا يمكن أن يؤدي إلى تطور هشاشة العظام، كما يمكن أن يؤدي تناول الملح بكميات كبيرة إلى ارتفاع ضغط الدم ويؤدي إلى تصلب الأوعية الدموية والشرايين، يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة.

0 Comments