الأحد، 7 مايو 2023

كيف يمكن لنظامك الغذائي مساعدتك على النوم في الأجواء الحارة.. ؟


كيف يمكن لنظامك الغذائي مساعدتك على النوم في الأجواء الحارة.. ؟


النوم في الأجواء الحارة

يؤثر ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف على نومنا ليس فقط أثناء النهار، بل أيضًا في الليل، وقد يعاني الكثيرون من مشاكل النوم في هذا الوقت. يعتمد النوم على انخفاض طفيف في درجة حرارة الجسم الأساسية، ويتم ذلك بفضل إنتاج هرمون الميلاتونين. ومع ذلك، إذا كانت درجة حرارة الجو مرتفعة للغاية، فقد يؤثر ذلك على جودة النوم بشكل كبير. ولذلك، يمكن لنظامك الغذائي أن يساعدك في الحصول على نوم جيد وتقليل المشاكل الصحية، خاصةً في فصل الصيف. وفيما يلي بعض الخطوات النصائح المهمة لتحسين نومك في الأجواء الحارة، وفقًا لما جاء في موقع "فود ان دي تي في".


يعتبر عدم تناول الحلويات بعد العشاء أفضل النصائح التي يمكن أن تقدم في هذا السياق، حيث تميل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر إلى التأثير بشكل سلبي على مستويات الأنسولين لديك، وهذا بدوره قد يجعل من الصعب النوم بسلام، علاوة على ذلك، فإن الحلويات مثل الآيس كريم الغنية بالدهون تشكل مشكلة أيضًا، يحتاج جسمك إلى وقت لهضم الدهون الزائدة وبالتالي، قد تكافح من أجل النوم أو تنام بشكل مضطرب، كذلك يجب أن تحرص على ألا تفرط في تناول التوابل بصرف النظر عن الكميات الكبيرة من السكر والدهون. 


حيث يمكن أن يؤدي الكثير من التوابل أيضًا إلى قلة النوم، بعض الأطعمة الحارة يمكن أن تضر بصحة الجهاز الهضمي، يمكن أن تسبب مشاكل مثل ارتجاع المريء والانتفاخ والإمساك وغيرها من المشكلات الخطيرة، إذا لم تكن أمعائك مرتاحة، فسيكون نومك بعيدًا عن الراحة أو غير موجود، فإن الطعام الحار له تأثير تسخين على الجسم ويجب أن يكون استهلاكه محدودًا في الصيف، عليك أيضًا التركيز على تبريد جسمك من الداخل أثناء الطقس الحار. 


كذلك احرص على تناول شاي البابونج أو شاي الأعشاب أو الحليب الدافيء، حيث يعتبر شاي البابونج خيارًا رائعًا لأن البابونج عشب مبرد، يساعد على تهدئة جسمك، يمكنك أيضًا تحضير شاي الأعشاب الخاص بك باستخدام توابل التبريد مثل الشمر والكمون، يقال إن كل هذه التوابل تساعدك على النوم بشكل أفضل في الليل. 


كما يمكنك تناول الموز والمكسرات والعسل، هناك أيضًا عدد من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل، حيث يعتبر الموز والعسل والمكسرات من أفضل الخيارات، فالعسل يحتوي على نسبة سكر طبيعية يمكن أن تسمح بدخول التربتوفان والسيروتونين إلى الدماغ، هذا يمكن من إطلاق المواد الكيميائية التي تريح الجسم، يحتوي الموز والمكسرات على المغنيسيوم ، وتشير الأبحاث إلى أن مثل هذه الأطعمة قد تساعد في تخفيف القلق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق