تحقيق التوازن بين الحياة العملية والشخصية: نصائح للسعادة..


تحقيق التوازن بين الحياة العملية والشخصية: نصائح للسعادة..


نصائح للسعادة

الحياة اليومية مليئة بالضغوط والقلق والالتزامات الكثيرة التي يحملها الإنسان، سواءً في العمل أو في حياته الشخصية. تكاد تكون الأفكار والمهام المتراكمة تشعره بأنه في دوامة لا تنتهي، لذا، يُنصَح الفرد بتعلم فن الفصل بين الحياة العملية والحياة الشخصية، حيث يعمل بجهد خلال ساعات الدوام، وعندما يترك مكان العمل يُحاول أن يخصص بعض الوقت لنفسه ولحياته في المنزل. فقد يفكر في المهام التي يجب عليه إنجازها مبكرًا أو حتى يتحقق من بريده الإلكتروني. ولهذا، يمكن اتباع بعض النصائح الهامة التي ذكرها موقع "باستيل".


على المرء أن يقوم بعمل بعض الطقوس الخاصة له حتى يتمكن من الانفصال عن العمل فور وصوله إلى المنزل، عن طريق ممارسة الجرى أو تناول طعام صحى أو أخذ حمام للشعور بالاسترخاء، لأن فور دخول الشخص من باب المنزل والبدء بطقوس معينة سيساعده ذلك على الحصول على مسافة ذهنية كبيرة بين العمل. 


مع اختيار الأشياء التي تجعل الشخص يشعر بالراحة ويكررها كل يوم، وقد يعمل الشخص  من المنزل، ولهذا عليه أن يضع حد بين وقت العمل ووقت في المنزل، حتى لا يشعر الشخص بالإرهاق، والعمل في ساعات في الليل، ويجب على الشخص أن يقوم بعمل ما يحبه.


يجب على الشخص أن يشعر بالفصل عن العمل في وقت فراغه عن طريق عدم التحقق من البريد الإلكترونى في ساعات الليل، وخاصة قبل التوجه للنوم، مع تجنب استخدام كل ما يتعلق بالعمل من أجهزة الكمبيوتر وحقيبة العمل والأوراق الهامة للعمل أو حتى هاتف الخاص بالعمل، مما يسمح للشخص بأن يتخلص من أي قلق أو توتر وينام بعمق.

0 Comments