الترطيب مهم.. نصائح فعالة لزيادة طول وكثافة الرموش..


الترطيب مهم.. نصائح فعالة لزيادة طول وكثافة الرموش..



تعطي الرموش شكلاً جميلاً للوجه، وتحرص كل فتاة على الاعتناء برموشها لجعلها طويلة وكثيفة بشكل طبيعي. وتفضل بعض الفتيات استخدام مكونات طبيعية للاعتناء بالرموش حتى تصبح طويلة وكثيفة. ولكن هذا لا يضمن الحصول على رموش قوية. فهناك بعض القواعد التي تساعد على ذلك، وفقًا لموقع “ماستر كلاس”.


يجب على كل فتاة غسل بشرتها وعينيها من أي آثار مكياج باستخدام مزيل مكياج لطيف، مع نقع قطعة قطن في محلول للعيون ووضعها على العين لمدة 10 ثوانٍ لإزالة المكياج. كما يجب تجنب شد الرموش، واستخدام منظف زيتي لإزالة المكياج وترطيب الرموش، وغسل الوجه يوميًا، كما يمكن تنظيف الرموش بفرشاة مسكرا نظيفة والتمشيط من الأعلى إلى الأسفل لفك أي تشابك وإزالة الأوساخ للسماح للرموش بالنمو بشكل مستقيم. 


كذلك لابد من اتباع نظام غذائي صحي حيث أنه يحسن من صحة الرموش ويجعلها تنمو بسرعة أكبر، كتناول الأسماك والخضروات الورقية والأفوكادو، ويجب تقليل استخدام الماسكرا على الرموش لأنه يسبب ضغطًا على بصيلات الشعر، مما قد يؤدي إلى تلف بعضها. لذا من الأفضل الابتعاد عن وضع المكياج لعدة أيام وتقليل استخدام ماسكرا تضعف الرموش.


يجب وضع بعض الزيوت الطبيعية على الرموش مثل زيت الخروع وزيت جوز العند وزيت الزيتون، لأن الزيوت ترطب شعر الرموش وتدعم نموها بشكل كبير، ويمكن وضع الزيوت باستخدام عصا الماسكارا النظيفة، أو قطعة من القطن، مما يجعل الرموش تطول وتغمق في اللون، ويمكن ترطيب رموش العين باستخدام جل الصبار وهو يعتبر مهدئ ومرطب في نفس الوقت، والصبار به كولاجين مما يغذى رموش العين بشكل كبير. 


ويمكن وضع كمية من الفازلين على الرموش لترطيب بصيلات الشعر، مع المحافظة على الرموش من التقصف، ويمكن الحصول على رموش طويلة عن طريق استخدام ماسكارا لتعزيز الرموش لأنها تحتوى على المغذيات وبعض المكونات الأساسية مثل مصل لتنو شعر الرموش، لزيادة في طول وحجم الرموش.

0 Comments