في فصل الصيف.. كيف يمكنك العناية بزهورك المنزلية..؟

 

في فصل الصيف.. كيف يمكنك العناية بزهورك المنزلية..؟


الزهور

العناية بالزهور في فصل الصيف لا تختلف كثيرا عن العناية في فصل الشتاء، حيث تحتاج الزهور إلى رعاية شبه يومية أو أسبوعية. لكن في فصل الصيف لا بد من تكثيف طرق الحماية والعناية، وفيما يلي أبرز النصائح حول العناية بالزهور في فصل الصيف، وفقا لما جاء في موقع "بوكيه":


تماما مثلنا تحتاج الزهور إلى شرب المزيد من الماء خلال ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، لأن الماء يتبخر بسرعة بسبب الطقس الحار. لذا لا بد من توفير كميات كافية من المياه النظيفة لري الزهور وإشباع عطشها. فحافظي على أن تكون التربة رطبة، وحيث أن فصل الصيف تتكاثر فيه البكتيريا بشدة وسرعة. لذا احرصي على استخدام مياه نظيفة وقومي بتغيير مياه المزهرية بشكل متكرر، يفضل يوميا أو كل يومين بدلا من ثلاثة أيام.


 كما أن استخدام الماء الفاتر أفضل لاحتوائه على كمية أقل من الأكسجين، ومن المفيد وضع بعض السوبر بة الماء أو اللايم فائق الحموضة في الماء لمنع تكاثر البكتيريا بشكل كبير، ويجب مراقبة الأوراق والزهور والأزهار الذابلة وإزالتها فور ظهورها حتى لا تنتشر العفن وتلف النبات. كما أن إعطاء الماء لنباتك في أوقات الصباح الباكر، قبل أن تبدأ درجة الحرارة بالارتفاع، سيجعل النبات بقية اليوم مخزونًا بما يكفى من الماء لمقاومة الجفاف.


ولا تنسى خلال الصيف إجراء التسميد اللازم ومعالجة أي مشاكل حشرية أو فطرية باستخدام المبيدات المناسبة، وبعض الزهور يفضل أن تعيش في أماكن مظلمة  ولا تحب التعرض للشمس لساعات طويلة، لذا ابتعد عن تعرض الزهور لفترات طويلة تحت أشعة الشمس منعًا لتبخر  الرطوبة واصابتها بالجفاف، ومن الأفضل أن تحافظين على وضع الزهور في جو بارد ولطيف، لأن من الممكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى موت الأزهار بشكل أسرع، لذا ضع في اعتبارك وضع الأزهار في مكان محمي من أشعة الشمس، وأبعدها عن النوافذ المفتوحة وأماكن التدفئة.

0 Comments