علاج الإرهاق بعد الاستيقاظ.. نصائح فعالة لتبدأ يومك بنشاط..


علاج الإرهاق بعد الاستيقاظ.. نصائح فعالة لتبدأ يومك بنشاط..


الإرهاق بعد الاستيقاظ

يعاني الكثير من الأشخاص من الإرهاق والتعب بعد الاستيقاظ في الصباح، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب مثل النوم في وقت متأخر من الليل ووقت النوم القصير، ونقص المغذيات في الجسم. ولذلك، يوفر موقع "ان دي تي في" بعض النصائح التي يمكن اتباعها للتخلص من الإرهاق وزيادة مستويات الطاقة.


قد يؤدي نقص المغذيات إلى الإرهاق بشكل يومي، عندما تكون مستويات الحديد منخفضة، لا تحصل الخلايا على الأكسجين الذي تحتاجه، ما قد يجعلك تشعر بالتعب، يعتبر فيتامين ب 12 أمرًا بالغ الأهمية لتوصيل الأكسجين وإنتاج الطاقة، لذا فإن المستويات المنخفضة يمكن أن تسبب إجهادًا شديدًا، بالإضافة إلى ذلك، نقص فيتامين د، لأن فيتامين د يبدو أنه يساعد الميتوكوندريا - وهي جزء من الخلية التي تولد الطاقة.


 وحيث أن الميلاتونين هو هرمون ينتج في جسم الإنسان، ا فهو مسؤول بشكل خاص عن تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية للشخص ، أو دورة النوم والاستيقاظ، لذا يمكنك الاستعانة بالأطعمة التي تحتوي على الميلاتونين الطبيعي الفستق والعنب والطماطم للحصول على الطاقة والنشاط. 


أيضا لزيادة مستوى الطاقة لديك ومعالجة الإرهاق، تدرب على وضع الطفل أو وضع السافاسانا أو وضع الفراشة، حيث تعمل أساناس اليوجا هذه على زيادة قدرة الشخص على التحمل وإعادة شحن طاقته وتنشيطه لبقية اليوم عن طريق تحسين الدورة الدموية وفتح القنوات المسدودة في جميع أنحاء الجسم.

0 Comments