كيفية التعامل مع الشخص الشكاء في 3 خطوات..


 كيفية التعامل مع الشخص الشكاء في 3 خطوات..


التعامل مع الشخص الشكاء

في الحياة يمكن أن نتعرف على شخصيات مختلفة ومتنوعة، بما في ذلك التعامل مع الأشخاص الذين يتمتعون بشخصيات شكائة ومحبة للدراما في بيئة العمل أو في العلاقات الاجتماعية. ومع ذلك، قد يجهل البعض كيفية التعامل مع هذه الشخصيات. ولذلك نستعرض فيما يلي نصائح وخطوات فعالة لمعرفة إتيكيت التعامل مع الشخصيات الشكاء، وفقًا لنصائح خبراء الإتيكيت والعلاقات الإنسانية. 


تعتبر الشخصية الكثيرة الشكوى من أصعب أنواع الشخصيات التي تجعلنا نشعر بالإنهاك عند التعامل معهم، فنجد أن هذه الشخصية دائمة التذمر والضجر والضيق من كل شيء بسبب وبدون سبب، أيضًا يعد الشخص الشكاء من الذين يخشون الحسد، لذا لابد من التعامل بحرص شديد، فاحذر من أن تشاركه نجاحاتك، لأن ذلك قد يحزنه فلا تسلم من حقده وتسفيهه لتقدمك ويسعى من أجل أن تُهزم فرحتك لأنه شخص فاقد للحلم فاقد للشغف، كذلك لا تهتم أن تسأله عن مشكله قد سبق وحكى لك عنها حتي لا يتمادى في الحكي فمن غير اللائق أن تسمح لأحد التحدث عن أشخاص غير موجودين بعبارات غير مهذبة كما هو متعمد من الشخصية كثيرة الشكوى.


حاول أن تساعده بشكل مختصر وبدون الدخول في تفاصيل طويلة، واطلب منه أن يحدد مطالبه لمحاولة مساعدته، وإذا رفض المساعدة فهو في هذه الحالة يستمتع بدورالضحية الذي اتقن تمثيله وفي هذه الحالة عليك أن تبتعد قليلا وبدون أن يشعر لأنه سوف يقوم بالهجوم ضدك بنشر الأكاذيب عنك وذلك لمجرد ابتعادك عنه.

0 Comments