الاستمتاع بالصيف.. تعرفي على أهم القواعد والنصائح لحماية بشرتك من الشمس على الشاطئ..

الاستمتاع بالصيف.. تعرفي على أهم القواعد والنصائح  لحماية بشرتك من الشمس على الشاطئ..


العناية بالبشرة

الخروج إلى الشاطىء هى متعة صيفية لا يضاهيها متع أخرى، فهى رحلة لتصفية العقل والنفس وطرد الطاقة السلبية وتجديد الذهن ومشاهدة المناظر الطبيعية والاستمتاع بأشعة الشمس المليئة بفيتامين د، إلا أن  هناك بعض الأوقات التي تكون فيها أشعة الشمس ضارة للجلد والبشرة، لذا لابد من اتخاذ بعض الخطوات والاحتياطات المناسبة للعناية بالبشرة ولحماية من الأضرار التي قد تحدث نتيجة للتعرض للشمس القوية.


وفيما يلي نستعرض بعض النصائح التي يجب اتباعها عند التواجد على الشاطئ وذلك وفقا لما جاء في موقع " فرير هوتيلز"، من الأشياء التي لا غنى عن استخدامها عند التواجد على الشاطئ هى كريم واق الشمس، على أن يكون مناسب لنوع بشرتك وبه أعلى درجة حماية ممكنة.


 ويبدأ من spf 30 فيما فوق، للحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية a و b، ويراعي وضع الكريم كل ساعتين، كما ينصح بشرب الكثير من الماء لأنه مهم لترطيب الجسم وحمايته من الجفاف الذي قد يتعرض له بفضل اشعة الشمس، كما ينبغي ارتداء ملابس طويلة لحماية الجلد من اشعة الشمس خلال التواجد على الشاطئ خلال فترة الصباح،. 


أيضا يجب ارتداء الكاش مايوه أو غطاء ملابس السباحة على مدار اليوم عقب الخروج من البحر أو حمام السباحة، كما يوصى بتجنب أشعة الشمس خلال فترة الظهيرة أى من الساعة الثانية عشرة إلى الساعة الثانية ظهرا، لأن هذا الوقت يكون فيه أشعة الشمس ذو تأثير ضار وتسبب الكثير من الحروق بالجلد.

0 Comments