إذا كنت لا تستطيع التركيز في الطقس الحار.. خطوات ونصائح لمساعدتك في العمل خلال الصيف..


إذا كنت لا تستطيع التركيز في الطقس الحار.. خطوات ونصائح لمساعدتك في العمل خلال الصيف..


الخمول أثناء الصيف

يتعرض بعض الأشخاص في فصل الصيف للشعور بالخمول والكسل وعدم التركيز بسبب الطقس الحار، فتصبح قدرتهم على الإنجاز أقل ولتجنب حدوث مثل هذه المشكلات نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على زيادة طاقتك وأن تكون في حالة يقظة ونشاط في فصل الصيف وفقا لما جاء في موقع صحيفة مترو البريطانية.


حاول التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين لأنها على الرغم من أنها تتسبب في زيادة التركيز والتنبه إلا أنها قد تؤدي إلى جفاف الجسم، لذا فعليك الحرص بترطيب الجسم جيدا من خلال شرب كميات كافية من الماء والسوائل الباردة لتعويض السوائل التي يفقدها خلال التعرق. 


كما ينصح بالابتعاد عن الوجبات الدسمة ذات الدهون المشبعة العالية لأنها تستهلك وقتا وجهدا من الجسم خلال عملية هضمها مما يعمل على تقليل التركيز، تناول بدلا من ذلك وجبات صحية خفيفة على مدار اليوم كالمسكرات مثل حفنة من اللوز بين الوجبات، أو الفواكه كالفروالة والعنب مما يرفع مستويات الطاقة ومعدلات النشاط والتركيز.


جدد طاقتك كل فترة وأخرى عن طريق أخذ قسط من الراحة خلال فترات العمل، ولتكن نصف ساعة يمكنك خلالها عمل بعض التمرينات الرياضية البسيطة كالمشي أو الجري ف المكان، أو بعض تمرينات التنفس العميق أو التأمل.


يمكنك تقسيم مهام العمل إلى واجبات صغيرة حتى لا تنفذ طاقتك سريعا مع الشعور بالحر، ابدأ أولا بالمهام الصغيرة، جرب تبديل ساعات العمل النهارية بأخرى في فترة المساء إن كان ذلك متاحا بالنسبة لطبيعة عملك.

0 Comments