تعرف على أفضل أنواع الأطعمة المفيدة لصحة الجهاز الهضمي..


تعرف على أفضل أنواع الأطعمة المفيدة لصحة الجهاز الهضمي..


أطعمة مفيدة للجهاز الهضمي

يعتبر الجهاز الهضمي أحد أهم جوانب الصحة الجيدة والرفاهية، ويوجد داخل الجهاز الهضمي نظام دقيق يتمون من البكترياالنافعة داخل الأمعاء، هذا النظام يساعد على هضم الأطعمة التي تتناولها لتوفير الطاقة للجسم وامتصاص العناصر الغذائية للحفاظ على صحة الجسم بالكامل. وتشير الأبحاث الجارية إلى أن حالة ميكروبيوم الأمعاء مرتبطة بتطور الأمراض المزمنة.


وقد تتأثر صحة القناة الهضمية بأمراض التمثيل الغذائي واضطرابات الجهاز الهضمي وبعض أنواع السرطان وحتى صحة الدماغ والمناعة، حيث أن الجهاز الهضمي الصحي أمر بالغ الأهمية لتفكيك وتوصيل العناصر الغذائية من الأطعمة في جميع أنحاء الجسم،  ويوجد أكثر من 100 تريليون بكتيريا جيدة وضارة تشكل ميكروبيوم الأمعاء، والأطعمة التي تتناولها لها فوائد  مذهلة وتلعب دورًا محوريًا في صحة الأمعاء.

إذا كان تكوين القناة الهضمية غير متوازن ، فإنه يخلق بيئة يمكن أن تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والظروف الصحية، وأفضل طريقة للحفاظ على توازن صحي بين العناصر الجيدة والبكتيريا هي تناول الأطعمة المفيدة للأمعاء والغنية بالمغذيات، وعلى الرغم من أن مكملات البروبيوتيك تحظى بشعبية كبيرة ، إلا أن أفضل أنواع البروبيوتيك وأكثرها توفرًا بيولوجيًا تأتي في شكل طعام لأنها تأتي معبأة بالعناصر الغذائية الرئيسية الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة".

وأفضل الأطعمة لصحة الأمعاء هي الزبادي ومخلل الملفوف والأطعمة المخمرة الأخرى التي تدعم البكتيريا الجيدة وتعزز الأجسام المضادة الطبيعية ويمكن أن تساعد في مكافحة العدوى. الأطعمة الأخرى مثل الشوفان والسلق السويسري والكمثرى التي تدعم نظامك الغذائي بالألياف القابلة للذوبان والتي تساعد في الحفاظ على استقرار طاقتك وتغذية البكتيريا الصحية في الأمعاء. 

0 Comments