أرخص بروتين حيواني.. تعرف على فوائد البيض وأهميته الغذائية..


أرخص بروتين حيواني.. تعرف على فوائد البيض وأهميته الغذائية..


البيض

البيض من الأطعمة المفضلة لكثيرين من مختلف الأعمار، نظرا لتنوع الطرق التي يمكن طهيه بها، إلي جانب قيمته الغذائية العالية، فهو مصدر رئيسي للبروتين الحيواني، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذا نستعرض فيما يلي بعض من فوائد تناول البيض لبنسبة للكبار والأطفال أيضا وفقا لما جاء في موقع " تايمز ناو نيوز".


يعتبر البيض أفضل مصدر لمضادات الأكسدة خصوصا مادة الكولين الموجودة في صفار البيض، والتي تعمل على تحسين صحة الدماغ، وللحماية من الاضطرابات العصبية، لذا من المهم للمرأة تناوله أثناء فترة الحمل والرضاعة، كما أن تناول البيض بشكل مناسب مهم للأطفال الرضع في تنمية الوظائف الإدراكية.


كما يحسن البيض من مستويات الكوليسترول في الدم، فهو يحتوي على ٢١٢ مليجرام من الكوليسترول مما يرفع مستويات hdl بشكل كبير، مما يعمل على انخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم، وتحتوي البيضة الكبيرة على ٧٧ سعر حراري، ٥ جرام دهون و٦ جرام بروتين.


ولا يحتوي البيض على كربوهيدرات مما يساعد في إنقاص الوزن بطريقة آمنة وصحية خصوصا حين يتم تناوله في وجبة الإفطار، كما يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين المتخصصة في حماية العين من خطر الإصابة بالضمور العضلي وإعتام عدسة العين وضعف البصر البطيء. 

0 Comments