مؤشرات صحية يجب ملاحظتها.. ماهي العلامات المبكرة لسرطان البروستاتا..؟

مؤشرات صحية يجب ملاحظتها.. ماهي العلامات المبكرة لسرطان البروستاتا..؟


مرض سرطان البروستاتا

يعد سرطان البروستاتا أحد السرطانات الشائعة لدى الرجال، حيث يبلغ معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات 64٪ في الهند وحدها. يحدث بشكل شائع عند الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 65 وما فوق. ومع ذلك ، كان هناك ارتفاع في حالات سرطان البروستاتا بين الأشخاص الأصغر سنا في الآونة الأخيرة،  لذا سوف نتعرف  على أهم الخطوات والنصائح لمعرفة الأعراض المبكرة والتي تعتبر تحذير لوجود سرطان البروستاتا. 


يحذر الأطباء من التأخير في التشخيص والعلاج ، لأنه يمكن أن يكون قاتلاً وغير قابل للعلاج. في أغلب الأحيان ، يتم تجاهل أعراض سرطان البروستاتا أو إهمالها، مما يؤدي إلى مراحل متقدمة من السرطان، حيث يعتقد البعضن أن العلامات المبكرة لسرطان البروستاتا مرضًا حميدًا.


ويعتبر سرطان البروستاتا هو حالة هو اضطراب في خلايا غدة البروستاتا،  وهو مهدد للحيا، حيث أن البروستاتا هي غدة صغيرة على شكل حبة الجوز عند الذكور ، تساعد على إنتاج السائل المنوي الذي يغذي الحيوانات المنوية وينقلها، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية (ACS) ، يبدأ سرطان البروستاتا عندما تبدأ خلايا غدة البروستاتا في النمو خارج نطاق السيطرة.


وتشمل أنواع سرطان البروستاتا ما يلي؛ سرطانات الخلايا الصغيرة، أورام الغدد العصبية (بخلاف سرطانات الخلايا الصغيرة)،  سرطانات الخلايا الانتقالية، واخير مرضسرطان ساركوما والذي يعد من اخكر انواع السرطانات. 


بالنظر إلى أن غدة البروستاتا تقع بالقرب من المثانة والإحليل ، فهناك احتمال كبير أن يعاني المرء من مجموعة من الأعراض البولية من بين أمور أخرى. هذا شائع خلال المراحل المبكرة من السرطان ويعتمد على حجم الورم وموقعه. قد تشمل بعض العلامات التي يجب وضعها في الاعتبار. 


ومن علامات سراطان البروستاتا  هي صعوبة أو صعوبة في التبول، حرقان أو ألم أو إزعاج أثناء التبول، كثرة التبول ليلاً،  وجود دم في البول،  ايضا وحود دم في السائل المنوي،  وفقدان السيطرة على المثانة، ضعف الانتصاب (ED)، وايضا القذف المؤلم. 

0 Comments