ماهي نوبات اضطرابات النوم..؟ ونصائح لتحسين جودة نومك..


ماهي نوبات اضطرابات النوم..؟ ونصائح لتحسين جودة نومك..


اضطرابات النوم

يعاني الكثير من الأشخاص من اضطرابات النوم والتي تتضمن هلع أثناء الليل وبعض النوبات التي تشمل التعرق البارد، وزيادة ضربات القلب، أو مشاكل في الجهاز الهضمي وضيق التنفس والرعشة والقشعريرة، ولعلاج هذه الأعراض ينبغي اللجوء إلى متخصص سواء طبيب نفسي عن طريق بعض الاستشارات أو اللجوء إلى متخصص في جلسات التأمل أو اليوجا والاسترخاء وممارسة بعض الخطوات والتمرينات الرياضية البسيطة.


ويوجد بعض الحالات لا تتطلب تعاطي الأدوية، بل أحيانا يكون العلاج هو اتباع روتين يجعل من السهل عليك أن تكمل نومك بشكل سليم، وهناك بعض المؤشرات الهامة التي تدل على تعرضك لنوبات هلع أثناء النوم مثل ألم في الصدر والشعور بالاختناق والخوف من الموت، والخوف من فقدان السيطرة. 


بجانب الشعور بالغثيان وتزايد ضربات القلب، وهذه الأعراض تصل إلى ذروتها في خلال بضع دقائق ثم تتراجع ببطء، إلا أن آثار نوبة الهلع هذه قد يؤثر على الشخص لفترة طويلة، كما أنه إذا لم يتم التدخل لعلاج هذه النوبات فإنها قد تؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض الأخرى مثل الاكتئاب والأرق والرهاب الاجتماعي والقلق.


ومن خلال الدراسات والأبحاث التي يجريها العلماء بشأن هذا الأمر، استطاعوا التوصل إلى أن الشخص الذي يتعرض لنوبات الهلع الليلية قد يكون تحت ضغط نفسي أو عصبي أو مصاب بالاكتئاب، أو ربما يكون نتيجة خلل في كيمياء المخ، أو قد يكون له تاريخ عائلي مرتبط بهذه النوبات.

0 Comments