إتيكيت التعامل مع المدير.. ماهي طريقة التعامل الصحيحة مع مديرك على "مواقع التواصل الاجتماعي"..

 إتيكيت التعامل مع المدير..  ماهي طريقة التعامل الصحيحة مع مديرك على "مواقع التواصل الاجتماعي"..


مواقع التواصل الاجتماعي

يعد "فيس بوك" من أكثر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي استخداما حول العالم، وعلى الرغم من أن التواصل مع أى شخص أصبح سهلا عبر فيس بوك، إلا أن الكثير من الشخصيات يسيئون استخدامه، فبالتأكيد طريقة تعاملك على فيس بوك مع صديق لك تختلف عن طريقة تعاملك مع مديرك أو رئيسك في العمل، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في طريقة التعامل الصحيحة مع المدير على " فيس بوك" وفقا لما يذكره خبراء علم الاتيكيت.


ينصح خبراء الاتيكيت بعدم إرسال كثير من الرسائل التقليدية إلى المدير، مثل صباح الخير أو مساء الخير أو جمعة مباركة وغيرها، لكن يصح أن يكون إرسال الرسائل في الضرورة وفي نطاق الأساسيات، كما يفضل اختيار التوقيت المناسب لإرسال الرسائل بنوعيها النصية أو الصوتية، كذلك لا يصح عمل " منشن " للمدير في أى منشور كوميدي ولا يصح دعوته لأى لعبة على أى من التطبيقات.


كما أنه من اللائق عدم نشر أى منشورات سلبية عن بيئة العمل أو السخرية من أسلوب المدير أو الزملاء، ومن ناحية أخرى لا يفضل نفاق المدير أو المؤسسة بأى شكل من الأشكال، بل من الأفضل أن توضح انتمائك للمؤسسة التي تعمل بها بفخر دون نفاق أو رياء أو محاباة.


كما ينصح خبراء الاتيكيت بعدم تصفح قائمة أصدقاء المدير وإرسال طلبات صداقة إلى أى من أفراد عائلته، لأن ذلك خارج حدود اللياقة وخارج نطاق العمل أيضا، كما أنه من غير اللائق أن تقوم بمشاركة المنشورات الخاصة بمديرك مثل تهنئته لزوجته أو أبنائه أو نشر صور له مع أى من أفراد عائلته، ولا يصح أيضا عمل " سكرين شوت" لمحادثتك مع المدير ونشرها على فيس بوك أو إرسالها إلى أحد الزملاء أو أحد المدراء الآخرين.

0 Comments