كنز من الفوائد.. تعرف على أشهر فوائد النعناع..


كنز من الفوائد.. تعرف على أشهر فوائد النعناع..


النعناع

يعتبر النعناع من الأعشاب الورقية التي لها فوائد كبيرة وهو متعدد الاستخدامات، وغني بالفيتامينات فبالإضافة إلى تناوله كمشروب مغلي، يمكن أيضا إضافة ورقة منه على كوب من الشاي، أو تقطيع أوراقه واستخدامها في السلطة أو المحشي أو غير ذلك من الأطعمة المختلفة، ربما ما لا تعرفه أن النعناع يساعدك في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة والشعور بالشبع لفترة طويلة وفقا لما نشره تقرير وكالة " نوفوستي".


فقد جاء في التقرير أن غلى أوراق النعناع الطازجة أو إضافتها إلى أى نوع من الطعام يساهم في زيادة الشعور بالشبع، وبناء عليه فهو فعال في التخلص من زيادة الوزن، لأن النعناع يجنبك الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي تحمي نفسك من خطر الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن كما جاء في التقرير.

وقد أوضح خبراء التغذية في هذا التقرير أن النعناع يحتوي على زيوت طيارة بها مادة المنتول التي تحفز إنتاج وإفراز هرمون الأندروفين، لذا فإن النعناع يعمل على زيادة شعورك بالسعادة، فعند تناول النعناع يصل إلى مخك رسالة بأن حدثا مبهجا قد حدث.


 مما يعني بأنه لا غنى عن تناول النعناع بشكل يومي وستلاحظ الفرق في فقدان وزنك إلى جانب المزيد من شعورك بالبهجة، كما أن النعناع يعمل على استرخاء العضلات، فبعد يوم طويل من العمل وضغوط الحياة المختلفة ينصحك خبراء التغذية بتناول كوب ساخن من شاي النعناع وستشعر وقتها بالراحة والاسترخاء وعدم التوتر.

0 Comments