الأخطر في العالم.. تعرف على أغرب وأخطر الجسور حول العالم..


الأخطر في العالم.. تعرف على أغرب وأخطر الجسور حول العالم..


أخطر الجسور حول العالم

من المفترض أنه تم تصميم الجسور لتسهيل الكثير من الأمور على الإنسان، ولم يكن في مخيلة أحد أن تحمل بعضها قدرا من الرعب، والتحذير لمن يمر بها مثلما هو الحال في بعض الجسور، وفيما يلي نستعرض بعض من أشهر  وأخطر الجسور في العالم وفقا لما جاء في موقع " ليست 25 ".


ومن أغرب الجسور هو جسر نهر سيدهو المعلق في الصين بين شنغهاي وشيندو، ويمتد على أكثر من 1300 متر،  وهو جزء صغير من الممر الجبلي الطويل والخطير المعروف باسم الطريق السريع، ويبلغ ارتفاع هذا أكثر من 460 مترًا، وهو ارتفاع هائل الأمر الذي يجعله أعلى جسر في العالم، وأكثرهم رعبًا.


أما جسر استرادا بويرتو سواريز في بوليفيا فهو جسر ضعيف أحادي المسار، إلى جانب كونه غير مستقر وطويل، الغريب في الأمر أن القطارات تمر فوق هذا الجسر باستمرار، وهذا مثار سخرية من الجميع الذين ينتظرون سقوطه في كل مرة.


وفي اليابان يوجد جسر موسو تسريباشي الذي يبلغ عمره 50 عاما، وهو جسر معلق متهالك، يعبره المارة بسرعة وثقة حتى لا يجدون أنفسهم فريسة سهلة للأسماك الموجودة أسفل الجسر، كما يوجد جسر بحيرة بونتشارترين في لويزيانا، وهو جسر مصمم على كمية هائلة من الأعمدة الخرسانية نتيجة لطبيعته غير المستقرة.


 وقد حاز على لقب أطول جسر فوق الماء في العالم وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، كما يوجد جسر رويال جورج الذي يقع في مدينة ملاهي في كولورادو، وهو معلق فوق نهر أركانسا، وقد تم إدراجه كأعلى جسر في العالم حتى عام 2001، وينصح بعدم النظر من فوق الجسر إلى الأسفل حتى لا تصاب بالدوار نظرا للارتفاع الشديد.

0 Comments