نصائح هامة قبل شراء الأثاث المستعمل.. خطوات تجعلك تشتري احتياجاتك بشكل ٱمن..


نصائح هامة قبل شراء الأثاث المستعمل.. خطوات تجعلك تشتري احتياجاتك بشكل ٱمن..


أثاث مستعمل

تتجه أنظمة حماية البيئة في الفترة الأخيرة إلى تشجيع الناس على شراء الأثاث المستعمل، للحفاظ على البيئة من ناحية، ولتقليل النفقات والتكلفة في شراء أثاث جديد من ناحية أخرى، لذا نستعرض فيما يلي بعض الخطوات والنصائح التي تساعدك على شراء أثاث بتكلفة أقل وجودة عالية وفقا لما جاء في موقع " ماى موف".


من أهم الأفكار الفعالة قبل الشراء هو أنه يجب عليك التأكد منه هو خلو الأثاث من الحشرات، لذا عليك فحصه جيدا، فبعض أنواع الاخشاب إذا تم هجرها طويلا دون استعمال تكون مكانا لتعيش فيه الحشرات، فعليك التأكد من نظافة الخشب من أى حشرات خصوصا البق، تلك الحشرة التي لا تموت سريعا لكن التخلص منهل يحتاج إلى مزيد من التكلفة والمجهود بالإضافة إلى الآثار السلبية على الجسم.


عليك تجربة الأثاث أولا، فإذا كان قرارك الشراء من محلات أو أون لاين أو من المزادات ينبغي أولا أن تجرب الأثاث، اجلس على الكراسي، افتح الأدراج، راجع الزجاج وتأكد خلوه من أى كسور، اسمع صوت الأبواب، فهذه التجارب تعطيك فرصة لتكتشف عيوب الأثاث القديم ومحاولة معرفة ما إذا كانت التصليحات تكلف مزيدا من النفقات.


 ولا تشتري الأثاث بمجرد أن يكون سعره قليلا فربما يكون هذا السعر فخ لتكتشف فيما بعد عيوبا هائلا تكلفك المزيد من الأموال، وعليك أيضا أن تختبر الروائح الموجودة في الأثاث القديم مثل روائح السجائر أو الحيوانات الأليفة وغيرها، اسأل نفسك هل تستطيع التأقلم مع هذه الروائح. 


أو هل يمكن التخلص منها بسهولة، إذا كنت ترغب في شراء غرفة أطفال مستعملة فعليك بفحصها جيدا لأن شقاوة الأطفال وحركتهم المستمرة قد تتسبب في تلف الكثير من الأشياء مثل خلع الضلف أو كسر ألواح السرير.

0 Comments