تحذير.. من أجل تعزيز صحة الجسم.. تعرف على بعض الأطعمة الضارة التي يجب تجنبها..

 تحذير.. من أجل تعزيز صحة الجسم.. تعرف على بعض  الأطعمة الضارة التي يجب تجنبها..


أطعمة ضارة

يعتبر الطعام هو المحرك الرئيسي والوقود الذي يعزز صحة الجسم وبناء العضلات وتعزيز الوظائف الحيوية،  لذلك  فإن الغذاء الجيد الغني بالفيتامينات والبروتين له فوائد عديدة فهو الضمان الحقيقيّ  لبناء جسم جيد، ويوجد الكثير من الأطعمة التي لها أضرار وتوجد ضمن النظام الغذائي وقد تتسبب في إصابتك بالمشكلات الصحية، وذلك عن طريق تعريضك للعديد من الأمراض المسببة للامراض.


ومن الاطعمة والتوابل التي ربما تكون خطر، هي جوزة الطيب والتي قال بعض خبراء التغذية مؤخراً، أن تناول جوزك الطيب بكثرة يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة على صحتك، وذلك بسبب الميريستسين، وهو مادة سامة يمكن أن تسبب الهلوسة والذهان وحتى الموت.


 وبحسب ما أورد موقع "هيلث لايف"،  فأن جوزة الطيب تحتوي على مادة الميريستسين، وهو مادة سامة يمكن أن تسبب الهلوسة والذهان وحتى الموت، وذلك وفق ما أورد موقع "webmed".


وتأتي التونة ضمن قائمة الاطعنة الخطرة على صحة الإنسان أيضا،  حيث  ان الإفراط في تناول التونة يسبب ضررا، لاحتوائها على مستويات سامة من المعادن الثقيلة مثل الزئبق، ما يعرضك لخطر إتلاف الكلى والجهاز العصبي، وتكن خطورته بشكل كبير على الحوامل.


وأيضا من الأطعمة الخطر السوشي  وهو من الوجبات المفضلة عند الكثير من الأشخاص، ولكنها قد تشكل خطرًا كبيرًا على صحتك، لأن العديد من الأسماك تحتوي على الطفيليات التي يمكن أن تنتقل إلى الجهاز الهضمي عندما تؤكل نيئة، كما أنها أيضًا مصدر محتمل للسالمونيلا أو غيرها من البكتيريا الضارة

0 Comments