نصائح هامة لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. أشهر أنواع اللحوم التي يجب نجنبها..


نصائح هامة لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. أشهر أنواع اللحوم التي يجب نجنبها..


أنواع اللحوم

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تؤدي مع استمرارها إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لذا فمن المهم إلى جانب تناول الأدوية الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي مناسب، وتناول أطعمة صحية، وكذلك ممارسة بعض التمرينات الرياضية البسيطة، لتعزيز صحة الجسم، وكذلك مراقبة ما يتم تناوله من أطعمة ومشروبات يمكنها المساهمة في رفع ضغط الدم. 


وفيما يلي نستعرض بعض النصائح لمعرفة أنواع اللحوم التي تعمل على زيادة ارتفاع ضغط الدم وفقا لما جاء في موقع " ايت ذث"، يعتبر الهوت دوج من اللحوم المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ، الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، حيث تحتوي قطعة واحدة من الهوت دوج على 424 ملليجرام من الصوديوم.


 أي ما يعادل 28٪ من القيمة اليومية الموصى بها إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، وهو ما يحدث تأثيرا سلبيا كبيرا على جسمك، يمكنك استبدال الهوت دوج بقطعة متوسطة من اللحم المشوي.


كما تعتبر سندوتشات البرجر المصنوعة من اللحوم وصدور الدجاج مع قطع الجبن من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والتي تؤدي بالضرورة إلى ارتفاع ضغط الدم، إلى جانب أنها مصدر كبير للدهون والسعرات الحرارية.


كما أن اللحوم الباردة يتم معالجتها بشكل كبير حتى تظهر بمذاق وشكل شهي، وهى تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم وخصوصا نترات الصوديوم الحافظة التي تعد سببا رئيسيا في الإصابة بأمراض القلب.

0 Comments