ماذا تفعل إذا كان طفلك عصبي..؟ نصائح لطريقة التعامل الصحيحة مع الطفل الغاضب..


ماذا تفعل إذا كان طفلك عصبي..؟  نصائح لطريقة التعامل الصحيحة مع الطفل الغاضب..


طفل غاضب

تعاني كثير من الأمهات أحيانا من نوبات الغضب التي يمر بها أطفالهن، ويعجزن عن فهم أسباب هذا الغضب الذي يجعل الأطفال يصرخون على أتفه الأسباب، ولا يستطيعون التعبير عن مشاعرهم، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح بجانب خطوات فعالة تساعدك على التعامل الصحيح والتخفيف من نوبات الغضب التي تصيب طفلك وفقا لما جاء في موقع " ويست كوست فاميلي".


من الأشياء التي تساعد على تقليل غضب الطفل هى أن يشعر أنه مسموع ومرئي، فأحيانا يكون غضبه نتيجة لنقص الاهتمام فيحاول أن يلجا إلى الصوت العالي والصراخ كي يلفت الانتباه، لابد أيضا من تخصيص وقت لطفلك خلال اليوم، اصنعي روتينا خاصا بالنوم به جزء تستمعين فيه إليه، إلى حكاياته وأحلامه وطموحاته وتجيبين فيه على أسئلته، وجزء آخر تحكي له بعض القصص.


اجعلي الحضن جزءا أساسيا في يومك، لا تجعلي يوما يمر دون عناق لطفلك، فهو بنسبة كبيرة يهدأ مشاعر الغضب لديه، ويشعره بالأمان والثقة في أنه محبوب، امنح أطفالك وقتا خاصا بهم، يشعرون فيه بالخصوصية وبالتقدير. 


حيث سيشعرون انهم ممتنون للوقت الذين يقضونه خصوصا مع وجود أكثر من طفل، بالطبع سينعكس شعورهم بالتقدير والخصوصية على تقليل مشاعر الغضب لديهم، كما أنه من المهم تعويد الطفل على التعبير عن مشاعره بشكل واضح وفي جمل قصيرة مثل " أنا غضبان" أو " أنا أشعر بالضيق".

0 Comments